هند فيرات المذيعة التركية التي أفشلت الانقلاب العسكري ضد أردوغان تعرف عليها !

هند فيرات هو اسم المذيعة التركية التي أصبحت الأشهر في تركيا وخارجها، وذلك بعد أن تسببت هذه المذيعة الشابة في إفشال الانقلاب العسكري ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتقول هند فيرات إنها بعد أن علمت بنزول عناصر من الجيش التركي، للقيام بانقلاب ضد الرئيس التركي عادت لغرفة الأخبار مرة أخرى حيث تعمل هند فيرات مذيعة أخبار في القناة الفضائية التركية، وفور عودتها لغرفة الأخبار في مقر عملها، تأكدت هند فيرات من أن هناك محاولة إنقلابية تجري في شوارع المدن التركية، ولكن مع ذلك فقد نجحت هند فيرات من خلال المكتب الصغير الذي تعمل فيه أن تحول مجري الأحداث.

تحكي هند عما حدث فتقول إنه تم الإعلان عن أن الرئيس التركي رجب أردوغان سوف يقوم بإلقاء بيان للشعب التركي، ولكن ما حدث بعد ذلك هو أن الفندق الذي يقيم فيه الرئيس التركي تعرض لهجوم من طائرات هليوكوبتر هجومية تابعة للانقلابين، مما جعل فكرة أن يقوم الرئيس التركي بمخاطبة شعبه عبر التليفزيون فكرة غير واقعية وغير ممكنة.

تضيف هند  أنها تواصلت مع مصادرها من المسئولين الأكراد، واستطاعت في نهاية المطاف إقناع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أن يخاطب الشعب التركي عبر هاتفها المحمول، وذلك بأن أجرت مكالمة مع الرئيس التركي ونقلت هذه المكالمة بالصوت وبالصورة، إلى الشعب التركي من خلال الفضائية التركية التي تعمل بها.

مما أعطى الشارع التركي فكرة عما يدور في الشارع، وفكرة عن مكان الرئيس التركي، وهو ما أدى إلى تفويت الفرصة على الانقلابيين بالأدعاء بأنهم قد استولوا على السلطة بالفعل، وفور إذاعة مكالمة أردوغان مع  فيرات، نزل الملايين من الشعب التركي للشوارع لمساندة الرئيس التركي وإفشال الانقلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *