الرئيسية » اخبار عالمية » أخبار زلزال إيطاليا اليوم: يخلف دمارا كبيرا وقتلى وجرحى بالمئات والحصيلة قابلة للارتفاع
اخبار زلزال إيطاليا اليوم
زلزال إيطاليا اليوم

أخبار زلزال إيطاليا اليوم: يخلف دمارا كبيرا وقتلى وجرحى بالمئات والحصيلة قابلة للارتفاع

ضرب زلزالا عنيفا أنحاء من وسط إيطاليا مخلفا دمارا شديدا ومشاهد مروعة، زلزال إيطاليا الذى ضرب البلاد فى الساعات الأولى من فجر الأربعاء، بينما كان الجميع نيام جاء بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر تسبب فى كارثة إنسانية، وخلف مئات من القتلى والجرحى.

وقد صرحت وكالة الحماية المدنية التى تباشر عملها ليل نهار، لإنقاذ أكبر قدر ممكن من الضحايا من تحت الأنقاض وإنتشال الجثث، بأنها تواجه كارثة تعد من أسوأ الكوارث الإنسانية التى مرت بها البلاد.

زلزال إيطاليا يدمر قرى كاملة ومناطق أثرية تاريخية

كان زلزال إيطاليا الذى ضرب المنطقة الجبلية من وسط البلاد، والواقعة إلى الشمال الشرقى من العاصمة الإيطالية روما، وعلى بعد نحو مائة وأربعون مترا فقط منها قد تسبب فى تدمير نحو ثلاثة قرى، ومن بين المناطق الأكثر تضررا كانت بلدة أماريتشى التاريخية فى منطقة لاتيوم، والتى كانت الأقرب إلى مركز الزلزال، بينما تعد منطقة اركواتا ديل تورنتو ايضا من أكثر القرى تضررا.

وفى ذات السياق عبر رئيس بلدية اكومولي سيتفانو بتروتشي عن حزنه الشديد لما أصاب البلدة، حيث قال لقد اختفت البلدة تماما نظرا لحجم الدمار الذى لحق بها، وقد أضاف بأن الوضع الحالى للبلدة والبلدان المجاورة مأسوى للغاية، فقد حوصر المئات من السكان النائمين فى منازلهم تحت الأنقاض، ولم تتسنى لهم حتى فرصة الهرب قبل وقوع الكارثة.

قتلى وجرحى ومشردين ومحاصرين تحت الأنقاض حصيلة زلزال إيطاليا

هذا ولم تصدر حتى الآن أى جهة رسمية إحصاءات موثقة حول العدد النهائى للقتلى والجرحى والمفقودين، حيث توقعت رئيسة دائرة الطوارئ فى وكالة الحماية المدنية الإيطالية،  ايماكولاتا بوستيليوني، بأن تشهد الحصيلة النهائية للقتلى ارتفاع متوالى خلال الساعات القادمة.

وقد قدرت الأعداد المبدئية للقتلى بنحو مائتان وخمسون قتيلا، ومئات الجرحى منهم من تلقى العلاج وغادر المستشفيات ومنهم حالات خطرة.

بينما تتوالى جهود رجال الحماية المدنية بالتعاون مع قوات من الجيش، لإنتشال أى ناجين من تحت الأنقاض أو إنتشال الجثث، تعاونهم فى ذلك مروحيات خاصة بفرق الإنقاذ للمناطق المحاصرة ويصعب الوصول إليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *