الرئيسية / منوعات / كيف تجعلين الفاكهة والخضروات طازجة لأطول فترة ممكنة؟
الفواكه الطازجه
الفواكه الطازجه

كيف تجعلين الفاكهة والخضروات طازجة لأطول فترة ممكنة؟

تحرص الكثير من ربات البيوت علي نظافة الفواكه و الخضراوات المقدمة لعائلاتها دائما، و من ثم أيضا تقديم الفواكه الطازجة و عدم التعرض لتلف الفاكهة بعد شرائها بفترة قصيرة، و قد يعود ذلك إلي سوء تخزينها، واليوم سنعرفك علي بعض الحيل البسيطة ولكن الفعالة و التي ستساعدك علي تقديم أشهي الفواكه الطازجة دائما لكي و لعائلاتك.

الموز: قد تكون تعرضتي من قبل لتلف الموز السريع قبل أستخدامة، فبعد يوم أو يومين يبدأ الموز في التلف و سرعان ما يفقد الطعم الطازجة له، و لكن للحصول علي أفضل النتائج يمكنك لف جذور الموز بالنايلون بأحكام فهذا سيمنع غاز الإثيلين من تعرض الموز للتلف سريعا و سيظل طازجا لأطول فترة.

الخس : إذا كنت من محبين الخس فهذة المعلومة لكي فقط قومي بلف أوراق الخس داخل منديل ورقي بإحكام، و من ثم وضعها بداخل كيس من البلاستيك و حفظها بالثلاجة و بهذة الطريقة ستساعدين الخس علي عدم التعرض للرطوبة و التلف سريعا.

التوت البري : فقط اضيفي القليل من الخل إلي ماء غسيل التوت البري بأنواعه المختلفة،  حيث يشكل الخل  1 من 10 من مزيج الماء المستخدم في الغسيل، فهذا يساعد علي عدم التعرض للتلف و بقائة طازجا و لذيذا لأطول فترة ممكنة.

شاهد أيضاً

رسائل عيد الفطر 2016

“أحلى” رسائل عيد الفطر المبارك 2017 جديد مسجات sms تهنئة معايدة العيد

مع أول إقبال لعيد الفطر المبارك نشارك بتلك الرسائل والمسجات للتهنئة بالعيد، فهى أيام قليلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *