الرئيسية / اخبار عربية / نائب وزير الإسكان يتابع آخر التطورات بالمنشآت الجديدة بحي ناصر
نائب وزير الإسكان
نائب وزير الإسكان

نائب وزير الإسكان يتابع آخر التطورات بالمنشآت الجديدة بحي ناصر

قد تفقد نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات الدكتور أحمد عادل درويش وقد قام بمرافقته اللواء مدير إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومحافظ القاهره المهندس عاطف عبد الحميد كافة أعمال البدء في مشروع تطوير منطقة الشهبة بحي منشأة ناصر والتي تعد من أكبر المناطق العشوائية على مستوي الجمهورية.

وقد أضاف الدكتور درويش أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي المشرف على تنفيذ المشروع كونه يعتبر أهم أحد المشروعات العاصمة لتطوير المناطق العشوائية.

وقد أشار نائب الوزير بحجم المساحة الإجمالية التي وضعت للمشروع تبلغ تقريبا 140 فداناً والمخطط للمساحة بناء ما يقارب من 7  آلاف وحدة سكنية لجميع سكان المناطق الغير آمنة وذلك بحي منشية ناصر.

وأكد درويش نظام تنفيذ المشروع سيتم من خلال نظام الإحلال التدريجي لكافة الأسر، التي كانت تقيم في تلك المناطق وفور انتهاء من المرحلة الأولي سيتم تحويل جميع الأهالي إليها ويتوالي هدم المنازل العشوائية القديمة، واستكمال المرحلة الثانية ويليها المرحلة الثالثة للأسر.

وذكر نائب الوزير عن إطار المرحلة الأولي والتي مستمرة العمل عليها في هذا الحين، والتي بلغت تكلفتها مما يقارب من 600 مليون جنيه حتى الآن على مساحة 35 فداناً، ستشمل إنشاء 87 عمارة سكنية والتي تجمع 2600 وحدة سكنية، وليس ذلك فقط بالإضافة إلى توفير كافة مناطق الخدمات التعليمية والترفيهية والصحية وما يليه.

شاهد أيضاً

المغرب: تظاهرات واحتجاجات على مقتل بائع السمك

اندلعت مظاهرات حاشدة لليوم الرابع على التوالى بالمغرب، وذلك على خلفية مقتل بائع السمك طحناً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *