الرئيسية / اخبار عربية / وزير خارجية إثيوبيا: استخدام مياه النيل دون إلحاق أضرار بدول الحوض
وزير خارجية أثيوبيا
وزير خارجية أثيوبيا

وزير خارجية إثيوبيا: استخدام مياه النيل دون إلحاق أضرار بدول الحوض

اعلن وزير خارجية إثيوبيا، ورقنا قيبو، خلال زيارته إلى السودان اليوم الأحد، أن بلاده تسعى إلى الإستغلال الأمثل لمياه النيل دون إلحاق أضرار تصيب دول حوض النيل، وأضاف أن بلاده حريصة فى ان تقيم علاقات جيدة مع الدول المجاورة خاصة فى دول الحوض، حتى يتم تبادل مصالح كبيرة فى هذا المجال.

كما أضاف قيبو، أن أثيوبيا تحرص فى إقامة علاقة طيبة مع دول الخليج العربي، وذلك فى ضوء التعاون الإقتصادى، يأتى هذا فى اطار زيارة وفد سعودي إلى سد النهضة خلال الأيام الأخيرة الماضية، ووضح بان دولته تسعر من أجل إيجاد حل فى مشكلة الصومال وجنوب السودان، كما تهيمن الحكومة الأثيوبية على صدور حكم القانون ضد أى خروج بنطاقه.

والجدير بالذكر أن وزير إثيوبيا قال كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بالخرطوم، وذلك بمشاركة وزير الخارجية السوداني، وبجانب وفد رفيع المستوى من إثيوبيا، جاء من أجل تلبية دعوة رسمية من قبل الحكومة السودانية.

كما تطرق كلا من الوزيرين، إلى العلاقات التى تربط البلدين، والهدف من تبادل المصالح بين الشعبين وتنميتها، ورفع العلاقات المقامة بين البلدين، كما يتناولا غدا الأثنين عدم مباحثات تهتم بالمسارات المختلفة المتنامية بين الدولتين.

شاهد أيضاً

اعتذار أمين منظمة التعاون الإسلامي بعد إساءة الوزير من “ثلاجة السيسي”

قام وزير الحج والثقافة السعودي بكلمات سخرية من ثلاجة الرئيس السيسي، وذكر أن أكيد يوجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *