تعرف على أبرز الساعات الأصلية وأسعارها

الساعة ليست مجرد  قطعة للتعبير عن الوقت فحسب، بل تعد إكسسوار هام، تقوم على صناعته كبرى الشركات في العالم، فهي تعكس ذوق الذي يلبسها وأيضًا شخصيته، بل أصبحت الساعة الفخمة والأنيقة والغالية الثمن جزءًا مهماً من أناقة من يرتديها.

ومن جهه أخرى أصبحنا نلاحظ أنه يوجد الكثير من التجار في أسواق الساعات يقومون بخداع المشتري ببيعهم منتجات تقليد على انها منتجات اصلية.

وفي هذا الموضوع جمعنا لكم بعض النقاط التي تستطيع من خلالها التمييز بين ساعات أصلية و ساعات فرست كوبي ، بالاضافة الى اشهر 5 انواع للساعات و اسعارها .

يشير جورج موريس، أحد المتخصصين فى بيع الساعات السويسرية لأكثر من 20 عاما، إلى انتشار الساعات الفرست كوبي، التي حلت أزمة كبيرة لدى الجمهور الذي لا يستطيع شراء الأصلية بمبلغ عالي جدا.

وفي هذا المقال نقدم لك الفارق بين الأصلية والفرست كوبي

1ـ النظر إلى الساعة وملاحظة جميع فتحات المسامير فإذا كان هناك فتحات أوسع قليلا من المطلوب فهى فرست كوبي.

2ـ النظر إلى سطح الساعة مباشرة لملاحظة وجود المادة المانعة للانعكاس على الزجاج الخارجـي .

 3ـ وزن الساعة أمر مهم فكل ماركة تعلن عن وزن ساعتها الفعلى فى مواقعها وإعلاناتها .

 4ـ وضع الساعة بقرب الأذن لسماعها عن تحرك العقارب هل ستصدر صريرا أم سيكون الصوت طبيعيا .

 5ـ الساعة الأصلية غطاؤها محكم الغلق حتى لا تتسرب إليها المياه، وأيضا الفرست كوبي كذلك بعد مهارة صناعته، ولكن ليست محكمة مثل الأصلية .

6ـ ماركة الساعة تكون محفورة على سطح الساعة وعلى الأزرار بطريقه بارزة وليس مطبوعة .

 من أشهر ماركات الساعات وأسعارها :-

رولكس

هى ماركة تجارية سويسرية متخصصة بساعات اليد والاكسسوارات. ومعروفة بأرتفاع أسعار ساعاتها وقد يتراوح سعر الساعة من بضعة ألاف من الدولارات إلى مئات الألوف منها. وأرتبطت ساعات رولكس بالثراء والأثرياء وأصبحت مثال للدخل العالي والنجاح بالإضافة لثراء لمقتنيها، وتتراوح اسعرها من 65000 جنية الى 250000 جنية .

 أوميغا

تعد ساعات أوميغا الأصلية من أشهر و أغلى وأرقى ماركات الساعات في العالم وهي ماركة تجارية سويسرية الأصل وتصنع ساعات أوميغا في سويسرا منذ عام 1917، وتتراوح اسعارها من 35000 جنية الى 75000 جنيها.

رادو

نجحت رادو مصنعة الساعات السويسرية وخلال فترة قصيرة جداً في بناء ماركة معروفة عالمياً وتستخدم رادو، تصاميم بمساعدة الكمبيوتر التي تتيح توفير صورة واضحة جداً، وتتراوح اسعرها من 15000جنية الى 50000 جنية

سويس ميليتري

وهي شركة رائدة في مجال صناعة الساعات والإكسسوارات في سويسرا حيث ان لها شعبية كبيرة وتعتبر من أهم الساعات الوطنية التي يقتنيها السويسريون، وتتراوح أسعارها من 30000 جنية الى 50000 جنية.

زينيث

تمتلك سمعة كبيرة بسبب جودتها والدقة التى تتميز بها وهى واحدة من عدد قليل من الشركات المتبقية من مصنعي الساعات السويسرية، وتتراوح اسعارها من  35000جنية الى 200000جنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *