الرئيسية / صحة / رجيم صحي بعد رمضان .. اخسر وزنك تكسب صحتك

رجيم صحي بعد رمضان .. اخسر وزنك تكسب صحتك

كل عام وأنتم بخير، فبعد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر يعود كل منا إلى نظامه الغذائي اليومي الذي كان معتادا عليه قبل شهر الصوم.

وبالتأكيد فإن شهر الصوم هو فرصة لخسارة بضع كيلوجرامات من الوزن لدى الأغلبية من الصائمين، على الرغم من أن بعض العادات الغذائية في شهر رمضان يحول شهر الصوم إلى فرصة لزيادة الوزن وليس لفقدان الوزن.

لكن مع ذلك فإن شهر رمضان المبارك فرصة يمكن إستثمارها بعد إنتهاء فترة الصوم لفقدان الوزن، وذلك عن طريق إستغلال تعود الجسم على الإقلال من الطعام طوال ساعات النهار لإعادة تنظيم الوجبات اليومية، ووضع سقف للسعرات الحرارية اليومية التي يحصل عليها الجسم بما يساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن.

ومن أهم القواعد التي يجب تطبيقها بعد شهر رمضان المبارك هو الإكثار من شرب المياه، لأن شرب كمية كافية من المياه تغسل الكلى وتخلص الجسم من السموم، كما تعطي إحساسا بالشبع ويقلل الشعور بالجوع.

ومن الضروري بعد شهر رمضان المبارك الحفاظ على وجبة الإفطار الصباحية، ويمكن أن نكتفي بكوب من الحليب مع شريحة خبز أسمر وقطعة جبن، كما يفضل تقسيم وجبة الغذاء على وجبتين، وتناول العشاء قبل الساعة التاسعة مساء ، مع وجبة بينية خفيفة قبل العشاء بساعتين مع كوب شاى، ويفضل التعود على شرب الشاى بدون تحلية وبدون إضافة سكر.

أما أكثر الفوائد التي يجب الاستفادة منها بعد شهر رمضان المبارك فهى أن جسم الإنسان الصائم قد تعود على كمية أقل من الكافيين، بفضل عدم تناول الصائم للقهوة أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين طيلة ساعات النهار، بالإضافة إلى التقليل من عدد السجائر التي يدخنها يوميا، وهو ما يجب الحرص على إستمراره بعد شهر رمضان وصولا إلى الإقلاع النهائي عن التدخين.

شاهد أيضاً

حقن البلازما

التجميل عن طريق الحق بالبلازما .. استعادة الشباب بدون آثار جانبية

التجميل عن طريق الحق بالبلازما هو أحدث صيحة في عالم التجميل، ذلك أن إعادة نضارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *