الرئيسية / اخبار مصرية / اخبار سيناء اليوم… تفاصيل استشهاد عميد ومجند في عملية إرهابية بوسط العريش
احداث سيناء اليوم
احداث سيناء اليوم

اخبار سيناء اليوم… تفاصيل استشهاد عميد ومجند في عملية إرهابية بوسط العريش

في حلقة جديدة من حلقات مسلسل العنف في سيناء لقى عميد شرطة ومجند مصرعهما في حادث انفجار لغم في مدرعة ، كما اصيب في الحادث الذي وقع في وسط سيناء عدد آخر من المجندين.

وأعلنت مصادر حكومية أسماء شهيدى الحادث وهم العميد أحمد كمال محمود، ويبلغ من العمر 49 عاما ، والمجند كيرلس وهيب فهمي ويبلغ من العمر 21 عاما.

وتم نقل الجرحى إلى مستشفى السويس العسكري لتلقي العلاج، وسوف تعلن وزارة الداخلية في بيان لاحق عن تفاصيل وافية حول هذا الحادث.

وتشهد محافظة شمال سيناء حالة من التوتر الأمني الشديد نتيجة قيام مسحلين باستهداف قوات الجيش والشرطة.

وشهدت الفترة الماضية عددا من حوادث استهداف أفراد الشرطة وأمناء الشرطة في مدينة العريش ومدينة بئر العبد بشمال سيناء، لكن هذه المرة هى الأولى التي يتم استهداف ضابط برتبة عميد بالرغم من استهداف ضباط برتب أقل خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل أعلنت بيان للقوات المسلحة عن قتل 14 إرهابيا وإحباط محاولة لتفجير كمين بالعريش، وتزعم جماعة بيت المقدس، التي أعلنت مبايعتها لتنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية أنها مسئولة عن مثل هذه الهجمات الإرهابية.

ونجحت القوات المسلحة بالتعاون مع القوات الخاصة التابعة للشرطة المدنية في محافظة شمال سيناء في تصفية المئات من العناصر الإرهابية، وتفكيك خلايا مسلحة ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي كانت معدة للقيام بعمليات إرهابية.

وأطلقت الحكومة خلال الفترة الماضية عملية شاملة لتعمير شمال سيناء وتوفير فرص العمل والخدمات للمقيمين فيها، لخلق بيئة آمنة وحرمان الجماعات الإرهابية من استغلال الظروف الاقتصادية غير المواتية بالمنطقة، لاستقطاب الشباب في تنظيمات إرهابية.

كما أعلن شيوخ القبائل البدوية  في محافظة شمال سيناء مساندتهم لجهود أجهزة الأمن لمكافحة الإرهاب في المحافظة.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *