الرئيسية / فنون / انطلاق الدورة التاسعة للمهرجان القومي للمسرح والتى تحمل اسم الراحل نور الشريف
المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح

انطلاق الدورة التاسعة للمهرجان القومي للمسرح والتى تحمل اسم الراحل نور الشريف

وسط حالة من التفاؤل بعودة الانشطة الفنية المسرحية في مصر لسابق عهدها، تنطلق اليوم الدورة التاسعة للمهرجان القومي للمسرح، وتحمل هذه الدورة اسم الفنان الراحل نور الشريف، وتنطلق الدورة على 14 مسرحا بجميع محافظات الجمهورية وتستمر حتى 14 من شهر أغسطس المقبل.

وتعتبر هذه الدورة من دورات المهرجان القومي للمسرح، هى الأقوى والأكبر من حيث عدد الفرق المشاركة في فعاليات المهرجان منذ سنوات، وقد انطلقت الدورة الأولى لمهرجان المسرح القومي عام 2006، واستمرت حتى عام 2010، إلا أن فعاليات دورات المهرجان قد توقفت عام 2001 وعام 2012، بسبب اندلاع ثورة 25 يناير والظروف الأمنية في البلاد.

ومن المقرر أن تترأس الفنانة الكبيرة سميحة أيوب لجنة تحكيم المهرجان في هذه الدورة، وتضم لجنة التحكيم كل من الفنان سناء شافع والدكتور كمال عيد، والفنان القدير أشرف على، بالإضافة إلى الفنانة نهى برادة، والفنان أحمد الحجار والدكتور سامح صابر.

وسوف تحمل جوائز الدورة الحالية لمهرجان المسرح القومي، أسماء عدد من الفنانين هم ” كرم مطاوع ” لأفضل عرض مسرحي، و” سمير العدل” لجائزة أفضل مخرج، وماجدة الخطيب لجائزة أحسن ممثل دور أول من النساء، ” عمر الحريري” لجائزة أحسن ممثل دور أول من الرجال، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل دور ثاني للرجال وتحمل اسم الفنان ” كمال ياسين”.

ومن العروض المشاركة في المهرجان، والذي يحمل رقم 37 عرضا فنيا للبيت الفني للمسرح، وفرق الفنون الشعبية، وفرق وزارة الشباب والرياضة، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وفرق القطاع الخاص، وسوف تشمل فعاليات المهرجان، تكريم كل من الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، والمخرج عبد الرحمن الشافعي، والكاتبة فريد النقاش، بالإضافة إلى الكاتبة فوزية مهران، والمترجم محمد عنان، واسم الفنان الراحل نور الشريف.

شاهد أيضاً

صور جنازة احمد راتب

بالصور جنازة الفنان أحمد راتب وحضور نجوم الوسط الفني

توفى الفنان أحمد راتب صباح يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016، عقب تعرضه لأزمة قلبية حادة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *