الرئيسية / اخبار مصرية / بدء العد التنازلي لنقل مدابغ مجري العيون لمدينة الجلود بالروبيكي
صناعة الجلود في مصر
صناعة الجلود في مصر

بدء العد التنازلي لنقل مدابغ مجري العيون لمدينة الجلود بالروبيكي

تنتظر صناعة الجلود في مصر افتتاح المرحلة الأولى من مدينة الجلود بالروبيكي، لمواجهة الأزمات التي تهدد هذه الصناعة العريقة في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وفقا لما نقلته وسائل إعلام عن المهندس محمد الجوهرى رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، وهى الشركة المسئولة عن إدارة مدينة الروبيكي ومنطقة مجري العيون، بعد إخلائها من المدابغ فسوف يبدأ خلال أيام نقل المدابع من موقعها القديم لمدينة الجلود بالروبيكي بمدينة بدر.

صناعة الجلود من الصناعات المصرية العتيقة ذات السمعة الجيدة في الداخل والخارج، لكن هذه الصناعة تراجعت حاليا بصورة كبيرة فلا توجد أرقام تظهر حجمها الحقيقي أو حجم الإنتاج منها ولا العاملين بها، يضاف إلي ذلك أنها أصبحت صناعة متفرقة ومشتتة في أماكن مختلفة من أنحاء مصر، وتفتقر إلي وجود مدن صناعية تحميها وتسهم في تطويرها، برغم الإعلان عن هذه المدن.

ومن بين ما تواجهه هذه الصناعة أيضا، انصراف بعض الصانعين عنها واتجاههم إلي المستورد سعيا وراء الأرباح حيث بدأت المصنوعات الجلدية المستوردة وبصفة خاصة الصينية، تفرض نفسها علي السوق المصري وتهيمن عليه، ومن المقرر أن يتم نقل المدابغ القديمة من مناطق العاصمة المصرية إلى مدينة الجلود الجديدة مدينة الروبيكي والتي تتبع مدينة بدر إداريا.

وتتضمن مدينة الروبيكي، مناطق مخصصة لصناعة الجلود، كما تتضمن مناطق سكنية سوف يتم تسكين العمال فيها بالتعاون بين بنك الإسكان وهيئة إسكان التعاونيات، ومن أهم المناطق التي تقع فيها منطقة المدابغ منطقة، مجرى العيون وحتى السيدة عائشة، هذه المساحات الكبيرة مقسمة إلى العديد من المدابغ مختلفة المساحة، وذلك حسب إمكانية صاحبها وتتراوح مساحة المدبغة بين حوالي 90و400 متر ويبلغ عددها ما يقرب من 330مدبغة.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *