الرئيسية / فنون / غياب كبار الفنانين عن عزاء حمدي السخاوي “الرئيس الضيف”
عزاء حمدي السخاوي
عزاء حمدي السخاوي

غياب كبار الفنانين عن عزاء حمدي السخاوي “الرئيس الضيف”

لا يزال الجمهور المصري يعيش على وقع صدمة رحيل الفنان حمدي السخاوي، الذي اشتهر بأداء دور الشخصيات الأجنبية نظرا لأن ملامحه الأوربية تساعده على أداء مثل هذه الأدوار، وعلى الرغم من الأدوار الثانوية التي قدمها حمدي السخاوي، إلا أنه حفر مكانة في قلوب المشاهدين المصريين والعرب لما يتمتع به من خفة ظل وقبول لدى المشاهدين.

وأبدى الفنان الراحل الكثير من الإمكانيات الفنية، إلا أن المخرجين والمنتجين حصروا أدواره في شخصية الرجل الأجنبي للاستفادة من ملامحه الأوربية، بالإضافة إلى إجادته لأكثر من لغة أجنبية، ورحل حمدي السخاوي عن عمر يناهز 61 عاما، وهو من مواليد 1 يوليو سنة 1955م.

وعلى الرغم من أن عدد كبير من الفنانين والعاملين بالوسط السينمائي والفني أعربوا عن صدمتهم برحيل حمدي السخاوي، إلا أن عزاء السخاوي شهد غياب واضح لنجوم العمل الفني ولم يحضر للعزاء سوي نقيب المهن التمثليلة، ولم زكي وأشرف طلبة والفنان محمد مرزبان وأحمد صيام وعدد من أعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية.

ومن أشهر الأدوار التي قام بها الفنان الراحل دور ” الرئيس الضيف” في مسرحية الزعيم أمام الفنان الكبير عادل إمام ، وحيث أسقط الدور الشخصية على الرئيس الأمريكي ، وتعرض النص المسرحي الذي شارك حمدي السخاوي في تأديته لقضية الفساد والديكتاتورية واستغلال الولايات المتحدة للحكام الفاسدين لتمرير صفقات فاسدة تضر بمستقبل الشعوب.

كما شارك السخاوي في عدد من الأعمال الفنية البارزة أمام نجوم كبار ومن أبرز هذه الأعمال : “ليالي الحلمية”، “رأفت الهجان”، “بوابة الحلواني”، “رد قلبي”، “جمهورية زفتى”، “البحار مندي”، “المرسى والبحار” و”محمود المصري”، بالإضافة إلى ذلك شارك السخاوي مؤخرا في ست كوم ” راجل وست ستات” مع الفنان أشرف عبد الباقي.

شاهد أيضاً

صور جنازة احمد راتب

بالصور جنازة الفنان أحمد راتب وحضور نجوم الوسط الفني

توفى الفنان أحمد راتب صباح يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016، عقب تعرضه لأزمة قلبية حادة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *