الرئيسية / اخبار مصرية / اليوم السابع نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016 للثانوية العامة بوابة الحكومة المصرية علمي ادبي
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016

اليوم السابع نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016 للثانوية العامة بوابة الحكومة المصرية علمي ادبي

نشر اليوم السابع مع بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016 لكلا الشعبتين العلمية والأدبية، ومن المرجح أن يظهر وزير التعليم العالي، صباح غدا الخميس لوسائل الإعلام، لنشر الحدود الدنيا للكليات.

أعلن الدكتور أشرف الشيحي أنه من المتوقع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016 لطلاب الثانوية العامة علمي أدبي يوم السبت القادم أو الأحد على أقصى تقدير، وأشار سيادته أن هناك أكثر من 156 ألف طالب وطالبة قاموا بتسجيل رغباتهم عبر بوابة الحكومة المصرية منذ يوم السبت الماضي.

وأوضح الأستاذ سيد عطا رئيس مكتب تنسيق الثانوية العامة، أن الموقع الرسمي لـ بوابة الحكومة المصرية، ستقوم بإغلاق تسجيل رغبات الكليات مساء الأربعاء فى تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، من جهة أخرى قال يجب على الطلاب ممن لم يقوموا حتى الآن بتسجيل رغباتهم ضرورة الإسراع، وترتيب الرغبات، حيث أنه سيكون ضروريا الإلتزام بالمواعيد والأوقات المعلنة سابقا.

وقال عطا في تصريحات صحيفة لجريدة صوت الحرية، أنه من المتوقع ارتفاع نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016 عن العام الماضي، بسبب زيادة المجاميع التكرارية سواء في شعبة علمي علوم أو رياضة أو أدبي، وقال بخصوص كليات القمة المتاحة في تنسيق المرحله الثانيه، أضاف مسئول بمكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، أن كليات الطب والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي نفذت أماكنهم خلال المرحلة الأولى.

بينما تبقى فقط بعض الأماكن بكليات الطب البيطري والعلوم الطبية والتمريض والعلوم لطلاب العلمي، بكافة الجامعات المصرية الحكومية، وهناك فرصة الالتحاق بأحد الجامعات الخاصة سواء 6 أكتوبر، أو جامعة النهضة ببني سويف، أو أحد المعاهد العليا للهندسة، ولكن بمصاريف خاصة مرتفعة، وأشار أن الحد الأدني للقبول بكليات الأدبي، سواء الألسن أو الاقتصاد والعلوم السياسية، أو التربية والإعلام ارتفع بنحو 1%.

وأضاف الشيحي أن فرصة طلاب علمي رياضة كبير للإلتحاق بأحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية، نظرا لتدني المجاميع، وزيادة  الأماكن الشاغرة بعدد من الجامعات والمعاهد، وستنشر بوابة الحكومة المصرية صباح السبت، عقب نهاية المؤتمر الصحفي الذى يحضره نخبة من مستشاري التربية والتعليم، وأساتذة الجامعات، لإعلان الحدود الدنيا بالكليات العلمية والأدبية.

عبر هذا الرابط الرسمي لموقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية يمكنك الآن الاستعلام برقم الجلوس والرقم السري، المطبوع على شهادة الثانوية العامة لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية:

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx

يمكنك ترك الاسم ورقم الجلوس عبر التعليقات، وسنرد عليك بالكلية المرشح لها، مع رابط طباعة بطاقة الترشيح.

نتيجة تنسيق الكليات 2016 المرحلة الثانية
نتيجة تنسيق الكليات 2016 المرحلة الثانية

ادبي 2 ادبي 3 ادبي 4 ادبي 5 ادبي6 الحد الادنى ادبي 1 المجموعة العلمية 2 3 كليات المجموعة العلمية للمرحلة الثانية

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *