الرئيسية / التعليم / نتائج البكالوريا في سوريا 2016 موقع وزارة التربية السورية الدورة الثانية التكميلية حسب الاسم
وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2016 الدورة الثانية التكميلية
وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2016 الدورة الثانية التكميلية

نتائج البكالوريا في سوريا 2016 موقع وزارة التربية السورية الدورة الثانية التكميلية حسب الاسم

يترقب نحو 14 ألف و450 طالب على مستوى الجمهورية، صدور نتائج البكالوريا في سوريا 2016 على موقع وزارة التربية السورية الرسمي الدورة الثانية التكميلية، برقم الاكتتاب وحسب الاسم، لكل أصحاب الشهادات الثانوية العامة والمهنية والنسوية والشرعية.

فرصة كبيرة أتاحها موقع وزارة التربية السورية خلال الصيف للطلاب الذين لم يتمكنوا من حضور الامتحانات، أو حصلوا على مجموع قليل، حيث يمكنكم من خلال دخول الاختبارات الثانية التكميلية فى تعويض النقص في بعض المواد خلال الدورة الأولى، وسيتم إعلان نتائج البكالوريا 2016 في سوريا يوم الأحد الساعة 12 ظهرا.

من ناحية أخرى قال الدكتور هزوان الوز أنه تابع عن قرب لجان اختبارات الدورة الثانية التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي والأدبي، في عدة محافظات، دمشق، السويداء، حلب، حمص، درعا، دير الزور، طرطوس، الحسكة، اللاذقية، حماة، ادلب، القنيطرة، الرقة، ريق دمشق، وقال أغلب الطلبة تسلحوا بسلاح العلم ضد الهجمات الجوية.

وقد عانت سوريا منذ سنوات من حرب داخلية بين نظام الرئيس بشار الأسد وقوات المعارضة، وهناك تدخل عسكري جوي من بعض الدول الخارجية، والتى تدك المنازل والمستشفيات والمدارس دون أدني وعي، وقد أضاف المتحدث الإعلامي لـ موقع وزارة التربية السورية، أن نتائج البكالوريا في سوريا الدورة الثانية التكميلية 2016، وأيضا المرحلة الأولى تأثرت كثيرا بهذه المنازعات.

يجدر الإشارة أن طلاب الدورة الأولى ينتظرون إنتهاء الدورة الثانية التكميلية، انتظارا لبدء المفاضلة العامة ومفاضلة الموازي مع نهاية الشهر الحالي، ومن المتوقع أن تنخفض كليات القمة مثل الطب والهندسة والصيدلة وكليات الشعبة العلمية، نظرا لإنخفاض مجاميع طلاب شهادة الثانوية العامة خلال السنة الدراسية الحالية.

هذا وقد نشر موقع وزارة التربية السورية الرسمي، سلالم تصحيح مواد الثانوية خلال الأسبوع الماضي، حتى يستعين به الطلاب لمعرفة الدرجات التقديرية لكل الاختبارات، على أن تعلن نتائج البكالوريا في سوريا الدورة الثانية 2016 التكميلية اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا بتوقيت دمشق.

رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2016 حسب الاسم ورقم الاكتتاب “الدورة الثانية” في سوريا:http://moed.gov.sy/site.

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *