الرئيسية / اخبار مصرية / سحب الشريحة الثانية من تمويل برنامج الحوكمة ودعم الطاقة
برنامج الحوكمة ودعم الطاقة
برنامج الحوكمة ودعم الطاقة

سحب الشريحة الثانية من تمويل برنامج الحوكمة ودعم الطاقة

برنامج الحوكمة ودعم الطاقة حيث وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء الموافق 21-9-2016 على سحب الشريحة الثانية من تمويل  برنامج الحوكمة و دعم الطاقة، والمقدم من بنك التنمية الأفريقي لدعم الموازنة العامة للدولة، بإجمالي مبلغ مليار ونصف دولار أمريكي على مدة ثلاث سنوات والذي يهدف أساساً إلى إتاحة فائض للقيام بتوجيهه إلى القطاعات الاجتماعية.

الجدير بالذكر أنه  قد أعلن المجلس أنه من منطلق حرص الحكومة المصرية على سرعة الانتهاء من المشروعات القومية الكبرى مثال مشروعات الإسكان .

برنامج الحوكمة ودعم الطاقة

هذا و لقد وافق رئيس مجلس الوزراء  المصري على صرف مستحقات الشركات المنفذة لمشروع مرافق بيت الوطن في مدينة السادس من أكتوبر ومدينة القاهرة الجديدة، وهذا وفقاً للقواعد المنظمة لهذا، والموافقة على صرف المستخلصات وفقاً إلي  معدلات التنفيذ الخاصة بالمشروعات.

و الذي يجدر ذكره أيضاً أنه قد وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل أيضاً على تعديل حدود كردون مدينة القاهرة الجديدة بالإضافة إلي مساحات أراضى لها وذلك لاستغلالها كمجتمع عمراني.

وكذلك توفير قطع الأراضي اللازمة للمواطنين، هذا على أن يتضمن هذا تعديل مسار طريق القاهرة – العين السخنة الحالي بتلك المنطقة ليكون على الحد الجنوبي للحدود الجديدة لمدينة القاهر الجديدة.

و لقد شدد مجلس الوزراء أثناء اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على ضرورة اهتمام الحكومة المصرية باستمرار تدفق السلع الإستراتيجية من الخارج للقيام بتلبية احتياجات السوق المحلى.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *