الرئيسية / اخبار مصرية / عودة الحجاج المصريين عبر رحلات مصر للطيران وميناء نويبع
رحلات الحجاج
رحلات الحجاج

عودة الحجاج المصريين عبر رحلات مصر للطيران وميناء نويبع

عودة الحجاج من الأراضي المقدسة بعد أداء مناسك الحج كان هو الشاغل لكل مسئولي شركة مصر للطيران ومطار القاهرة الدولي خلال الساعات القليلة الماضية، وفي هذا الإطار أعلن شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران أن الشركة بدأت بالفعل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، في تسيير رحلات عودة الحجاج من الأراضي المقدسة من خلال عشرات الرحلات لطائرات شركة مصر للطيران المخصصة لرحلات عودة الحجاج من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتضم رحلات عودة الحجاج من الأراضي المقدسة ضيوف الرحمن الذين أنهوا مناسك الحج والعمرة من حجاج وزارة الصحة والداخلية وحجاج السياحة، بالإضافة إلى حجاج رحلات الترانزيت القادمين من فرنسا والنمسا وبريطانيا ونيجيريا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وإيطاليا وتايلاند وكندا ومالي.

ووفقا لمصادر فإن التعليمات صدرت لجميع العاملين بمطار القاهرة الدولي بحسن معاملة ضيوف الرحمن العائدين من الأراضي المقدسة، ومن المقرر السماح لجميع العائدين ضمن رحلات عودة الحجاج على متن طائرات شركة مصر للطيران بحمل هدايا بدون رسوم جمركية لذويهم في إطار المسموح به طبقا للوائح مصلحة الجمارك.

على صعيد متصل بدأ ميناء نويبع في استقبال عدد من الحجاج العائدين على رحلات بحرية ، من بينها رحلات على العبارة سيناء، ورحلات حافلات، وحيث بلغ عدد الحجاج العائدين من خلال رحلات البحر حتى الان أكثر من 10 آلاف حاج.

كما أعلنت مصادر طبية من المرافقة للحجاج عن أن البعثة الطبية التي رافقت الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة قدمت العلاج لنحو 80 ألف حاجا مصرياً ، كما أعلنت البعثة الطبية عن ارتفاع عدد الحجاج المتوفين في الاراضي المقدسة لنحو 58  حالة وفاة.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *