الرئيسية / اخبار عربية / أخبار سوريا اليوم أحداث سقوط عشرات القتلى في قصف وحشي متجدد على حلب الآن
اخبار سوريا اليوم
اخبار سوريا اليوم

أخبار سوريا اليوم أحداث سقوط عشرات القتلى في قصف وحشي متجدد على حلب الآن

أخبار سوريا اليوم واحداث حلب الآن: لا تزال سوريا هى الجرح النافذ في جسد الأمة العربية وسط التصعيد المستمر للقصف بطريقة وحشية على أحياء مدينة حلب المنكوبة، حيث تواصل أعمال العنف وانهيار البنية التحتية والدمار الشامل لكل المدينة.

وقد ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، أن عدد القتلى صباح اليوم وصل إلى 35 شخصا قتلوا فى قصف جوى وسقوط قذائف على مدينة حلب بقسميها الشرقي والغربي، وذكر المرصد أن طائرات حربية قامت بعدة غارات صباح اليوم على أماكن متفرقة في منطقة الملاح، ومحيط طريق الكاستيلو شمال حلب، ولم تصل معلومات عن وجود خسائر بشرية، كما قصفت قوات النظام صباح اليوم مناطق في حلب القديمة بمدينة حلب.

وفي إحصائية أخرى ذكر المرصد أن 19 شخصا قتلوا، بينهم 4 أطفال، من حدوث قصف للطيران الحربى أمس على أحياء بمناطق الهلك، والزيتونات، والشيخ فارس، والميسر، ومناطق أخرى من القسم الشرقي لمدينة حلب، كما أشار المرصد إلى مقتل رجل وابنه أمس وأصابت عدة مواطنين بجراح إثر حدوث انفجار لغم أرضى فى قرية جبرين بريف حلب الشمالي، زرعه تنظيم داعش فى وقت سابق.

وعلى صعيد متصل أشارت مصادر إلى أنه منذ ليلة أمس وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في منطقة محور حيى بستان الباشا، والشيخ خضر بمدينة حلب، تزامن مع حدوث قصف طائرات حربية لمناطق الاشتباك.

وارتفع عدد القتلى جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل إلى 16، بينهم 5 أطفال، وهذا القذف على مناطق في أحياء العزيزية والميدان والإذاعة بمدينة حلب، كما قصفت طائرات حربية بعد منتصف ليل أمس مناطق فى حيى السكرى ومحيط حي جمعية الزهراء والأنصاري والشيخ سعيد بمدينة حلب، ومناطق أخرى فى منطقة الشقيف والجندول شمال حلب.

شاهد أيضاً

المغرب: تظاهرات واحتجاجات على مقتل بائع السمك

اندلعت مظاهرات حاشدة لليوم الرابع على التوالى بالمغرب، وذلك على خلفية مقتل بائع السمك طحناً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *