الرئيسية / منوعات / اتعلمى الشاورما لحم او فراخ بطريقة جديدة من مطبخنا بالصور

اتعلمى الشاورما لحم او فراخ بطريقة جديدة من مطبخنا بالصور

كتبت لنا : “عبير جمال” تعتبر الشاورما من الأكلات اللذيذة التى يعشقها الكبير والصغير، وتمثل وجبة سريعة التحضير لاتستغرق وقتاً ولكنها تغير من الروتين اليومى للأكل خاصة مع التكرار يصاب الجميع بحالة من الملل، ولكن نقدم لكى وصفات من خلال “صوت الحرية” والتى تبهرى بها زوجك وأفراد عائلتك بدلا من غلاء أسعار المطاعم إلى جانب ضمان عنصر النظافة بداخل منزلك.

يتم إعداد الشاورما إما باللحم أو عن طريق الفراخ، والاثنين احلى من بعضهما يمكنكى التغيير بينهما للحصول على مذاق جديد للحوم والفراخ بطريقة عمل الشاورما البسيطة فى مكوناتها لكنها فخمة فى مذاقها والتى يطلبها الكثير.

المقادير:

1 كيلو لحم أو فراخ حسب رغبتك

معلقة صغيرة فلفل اسود مطحون

نصف معلقة خل صغيرة

معلقة صغيرة كسبرة ناشفة

5 فصوص ثوم مفروم

1 بصلة مفرومة

1 علبة زبادى

1 طماطم

حبهان

ملح

طريقة التحضير:

لتحضير الشاورما يتم إعداد اللحم او الفراخ بتقطيعه غلى شرائح رفيعة وطويلة، ثم تضيفى علبة الزبادى، وتقومى بوضع البصل والثوم والطماطم فى الكبة وفرمها جيداً للحصول على قوام ناعم ثم إضافتها على اللحم ونضيف التوابل جميعها وخلطهما جيداً، ثم يترك الخليط ليلة كاملة بداخل الثلاجة من اجل الحصول على طعم مميز للشاورما.

ثانى يوم قومى بتقطيع بصلة وفلفل أخضر وألوان وطماطم شرائح، قومى بتحمير البصلة ثم اضافة الفلفل عليها والطماطم وبعدها خلطة اللحم الشاورما الشهية، وتقليبها جيداً واضافة ملح اذا احتاج لذلك وانتبهى لايأخذ تسوية على النار ليعطيكى طعم الطرقعة الجميلة واللذيذة فى الشاورما، ثم ضيفى عود من البقدونس واطفى النار.

وبعدها اشعلى فحمة على نار البوتاجاز وضعيها على ورق فويل بداخل حلة الشاورما وضيفيى عليها نصف معلقة سمن سائحة، ثم ضعى بسرعة الاناء وبعدها بدقائق افتحى عليها وضعيها فى العيش المخصص للشاورما او عيش كيزر كما تريدين وضيفى لها الطحينة والمخلل وستحصلين على احلى طعم للشاورما وبالهنا والشفا.

شاهد أيضاً

مكافحة حشرات

شركة الشاطر وان لمكافحة الحشرات بالكويت

تربعت شركة الشاطر وان لمكافحة الحشرات بالكويت على رأس شركات مكافحة الحشرات بفضل ما تتمتع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *