الرئيسية / اقتصاد / التداول في الأسواق المالية من حساب إسلامي
التداول في الأسواق المالية
التداول في الأسواق المالية

التداول في الأسواق المالية من حساب إسلامي

ما يميز الحساب الإسلامي عن حساب التداول العادي هو حقيقة أنه لا توجد مقايضات أو رسوم متراكمة يتم تطبيقها على المراكز المفتوحة بين عشية وضحاها.

بشكل أساسي، يمثل هذا الحساب حلاً مبتكراً لشركات الوساطة للعمل وفقاً للحركة المصرفية والمالية الإسلامية التي تطورت في أواخر القرن العشرين والتي تهدف إلى وضع الشريعة في جوهر كل نشاط مالي يقوم به المسلمون.

الشريعة الإسلامية هي قانون ديني يعتمد أساساً على تعاليم القرآن والحديث. فيما يلي بعض طرق الكسب المالي المحظورة حسب الشريعة الإسلامية:

  • المقامرة (الميسر) أو ألعاب الحظ التي تنطوي على المال. يعتقد البعض أن تداول الفوركس يقع في هذه الفئة لأنه ذو طبيعة مضاربة، لكن تداول العملات ليس “لعبة حظ” ولكنه أكبر سوق مالي في العالم وأكثر الأسواق سيولة.
  • يعتبر التداول اليومي حراماً لأنه يعني ضمنياً شراء الأدوات المالية وبيعها في نفس يوم التداول.
  • يعتبر البيع على المكشوف غير قانوني من قبل بعض العلماء لأن المتداول يقوم بالاقتراض وليس امتلاك الأصل.
  • ﻳﺤﻈﺮ اﻟﻘﺎﻧﻮن اﻟﻤﺒﺎدﻻت (اﻟﻔﺎﺋﺪة). وهي عقود مشتقات يقوم من خلالها طرفان مقابلان بتبادل التدفقات النقدية من اثنتين من الأدوات المالية المختلفة.

بيت الاستثمار الموثوق هي واحدة من الشركات عبر الإنترنت تمتاز بالشفافية تماما حول الخدمات والرسوم، ولكن ليس العديد من الوسطاء يقدمون مثل تلك المزايا. على سبيل المثال، اقرأ ميزات الحساب بعناية واعرف ما إذا كان يخدم استراتيجيتك في التداول وإذا كان يحترم معتقداتك. إذا كنت تشعر أن المعلومات غير مرضية، فمعظم الوسطاء عبر الإنترنت لديهم خيار الدردشة مباشرة. قم بالتواصل معهم مباشرةً.

الخلاصة

الحساب الإسلامي هو فرصة عظيمة للمتداولين المسلمين للاستفادة من الأسواق المالية مع الالتزام بشروط الشريعة الإسلامية. توفر العديد من الشركات عبر الإنترنت مثل RCPro، مجموعة متنوعة من المزايا القادرة على خلق بيئة تداول احترافية وتنافسية.

ولاتخاذ قرارات أكثر حكمة والحصول على أفضل النتائج من أي استثمار، فإن الحساب الإسلامي يقدم لك نفس الأداء مثل أي نوع حساب آخر.

https://www.rcpro.com/ar/

شاهد أيضاً

تداول العملات

أكثر العملات تداولا في العالم

يعتبر سوق تبادل العملات العالمية والذي يعرف اختصارا باسم سوق الفوركس، أكبر سوق مالي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *