الرئيسية / اخبار مصرية / استمتع بعطلة مبهجة في شارع الشانزليزيه.. أشهر الأماكن السياحية في باريس
السياحة في باريس
السياحة في باريس

استمتع بعطلة مبهجة في شارع الشانزليزيه.. أشهر الأماكن السياحية في باريس

تضم باريس مجموعة من أهم الأماكن السياحية في فرنسا التي تجعلك تفكر في السفر إليها وللاستمتاع بأبهج صور الراحة والسرور حول العالم.

فدوما ما يفكر الناس في رحلات ممتعة ومبهجة ورحلات طيران رخيصة، فلا يجدون أمامهم سوى بلاد السحر والجمال باريس.

حيث يأتي السياح من كل مكان لمتعة خاصة موجودة في باريس فقط مثل الأبراج الشاهقة، المُنتزهات الترفيهية والحدائق، المتاحف والمعارض الأكبر والأكثر تميُّزاً بالعالم، القصور الملكية الفخمة، والنُصب التذكارية الخالدة، سواء صيفا أو شتاءا، وان كان الشتاء اكثر برودة لكن اقل ضجيجا وازدحاما، كذلك يمكن خلال الشتاء الحصول على حجز طيران وحجوزات فنادق بأسعار مناسبة جدا.

وهناك معالم سياحية كثيرة أخرى التي ساهمت في تصنيفها ضمن المدن الأكثر جذباً للسياحة حول العالم، فهي تشتهر بكونها عاصمة الموضة والجمال وإقامة المهرجانات والفعاليات الرياضية والثقافية العملاقة.

فقرار السفر إلى باريس من أفضل القرارات التي يُمكنك اتخاذها عند التخطيط لعطلة، وخلال هذا المقال سنتناول مجموعة من أفضل معالم السياحة في باريس.

أولا: شارع الشانزليزيه

يعتبر أحد أشهر الأماكن السياحية في باريس فحتى لو لم تكن من هواة التسوق، فحتماً سيجذبك شارع التسوق الأشهر في باريس والعالم لزيارته، حتى ولو لمجرد مُشاهدة الواجهات الزجاجية لمتاجر أشهر ماركات الأزياء وخطوط الموضة العالمية، ثم تناول وجبة شهية أو مشروب لذيذ في أحد مطاعمه ومقاهيه الراقية.

ويمتد شارع الشانزليزيه من ساحة الكونكورد وصولاً لقوس النصر بمركز العاصمة الفرنسية باريس، وبطول هذا الامتداد تصطف على جانبيه الأشجار والمحلات التجارية.

ثانيا: ميدان الكونكورد

ميدان الكونكورد، من أحد أكبر وأشهر الميادين التاريخية السياحية في باريس، فهو يقع شرق شارع الشانزليزيه التجاري الشهير، ويُعد الشريان النابض لشوارع الباريسية الرئيسية.

وفي الميدان تفوح رائحة الثورة رغم كل هذه العقود والحقب التاريخية التي شهدتها المدينة والبلاد فيما بعد، فالميدان يتميّز ويشتهر أيضاً بالمسلة المصرية التي تتوسطه والتي تم استقطابها من معبد الأقصر لميدان الكونكورد في باريس خلال القرن 19 عن عمر يناهز 3200 عام.

ثالثا: حي مونمارتر

يعتبر حي مونمارتر واحدا من أقدم وأعرق أحياء باريس التي عليك المرور بها خلال جولات السياحة في فرنسا، فإن كنت تُحب مجال الفنون التشكيلية أو الفنون بصفة عامة؛ فعليك الذهاب إلى ذلك الحي.

ويشتهر الحي بالفنون والرسم والطلاء والجرافيتي فهي الأكثر ظهوراً وتأثيراً على جدران شوارع الحي العتيق الذي يتميّز بأزقته الضيقة وأرضياته المرصوفة بالحجارة المُتعرجة التي كانت مصدر الإلهام الكثير من الرسامين حول العالم أمثال بيكاسو.

ومن أهم معالم الحي التاريخي: منحوتة وكاتدرائية سانت دينيس أول أُسقف يتم إعدامه خلال العهد الروماني، التلة ومحطة المترو، ومطاعم شارع لابين أجيل وحانات الكرم.

وتميز حي مونمارتر،بالتراث الثقافي المستقل المختلف عن باقي الأحياء؛ ربما لأنه الحي الوحيد الذي اختار سكانه أن يستقلوا به عن باقي المدينة عام 1871 حتى وإن لم يدم هذا الاستقلال سوى بضعة شهور.

رابعا: ساحة فوج

تعتبر هذه الساحة من أحد أهم معالم باريس الأثرية لكونها الميدان الأقدم الذي شهدته المدينة الفرنسية العريقة بتاريخه الذي يرجع لبدايات القرن 17.

وامتدت الساحة شهرتها من القرن 18 بين نبلاء فرنسا وأثرى أثريائها، وصدر أمر بناء الميدان حينها من الملك هنري الرابع.

والساحة الآن تتوسط حي ماريه الأثري العتيق الذي يحتفظ بدوره في إمتاع زائريه بمنظر طبيعي جميل وأشعة شمس لطيفة وجولة، و جلسات مُمتعة بأحد أرقى مطاعمه ومقاهيه.

وأهم ما تتميّز وتشتهر به ساحة فوج أشجارها الخضراء المُقوّسة والمُهذّبة بإتقان وفن.

كما تتميز الساحة بمساحتها الكبيرة وأشجارها الكثيفة الخضرة الناضرة ، وتمتاز بمبانيها المُشيّدة من الطوب الأحمر الفريد من نوعه المبني على طراز عصر النهضة المُميّز.

شاهد أيضاً

ميعاد صلاة عيد الفطر بمحافظات مصر

حانت موعد صلاة عيد الفطر 2017 في مصر توقيت صلاه العيد القاهرة الجيزة الاسكندرية 1438

موعد صلاة عيد الفطر 2017 بتوقيت القاهرة الجيزة الاسكندرية الغربية الشرقية المنيا اسوان اسيوط بني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.