الرئيسية / اقتصاد / كيف استثمر في الأسهم الأمريكية؟
المؤشرات الفنية التي يفضلها المتداولين
المؤشرات الفنية التي يفضلها المتداولين

كيف استثمر في الأسهم الأمريكية؟

كيف استثمر في الاسهم الامريكية؟ سؤال يهم الكثيرين لعديد من الأمور ولكن أبرزها هو المكانة المرموقة التي يحتلها اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى أن بورصتها تعتبر من البورصات الأكثر أهمية في العالم، وهذا ما يجعل أي تأثر اقتصادي فيها يؤثر على سوق الأموال بوجه عام، لذلك، هيا بنا نتعرف سوياَ على بعض النقاط الهامة التي تمكنا من البدء بالاستثمار في الأسهم الأمريكية.

كيف استثمر في الأسهم الأمريكية ؟

للإجابة عن سؤال: كيف استثمر في الأسهم الأمريكية ؟ والبدء في الاستثمار الفعلي وشراء الأسهم الأمريكية عليك أن تمتلك تتبع استراتيجية صريحة، مثل:

استراتيجية الشراء العادي:

استراتيجية الشراء العادي مبنية في الأساس على شراء الأسهم بسعر منخفض، وعند شهودها ارتفاعاً داخل سوق الأسهم يتم الإسراع في بيعها.

استراتيجية بيع وشراء عقود الاختيار:

استراتيجية بيع وشراء عقود الاختيار تنقسم في الأساس لقسمين رئيسيين يعرفان بالـ Call والـ Put.

هذان القسمان يمثلان رهانات إحداهما رهان على ارتفاع الشركة وهو Call أما  Put فهو رهان على انخفاضها.

فهذه الاستراتيجية تعتمد في الأساس على شراء سهم محدد في فترة معينة من خلال دفع مبلغ مالي يكون بمثابة عربون.

استراتيجية البيع المكشوف:

استراتيجية البيع المكشوف تتم في حالة صعود أسهم شركة ما، لكن هذه الشركة تملك احتمالات ضخمة وصريحة نحو شهودها هبوطاً في أسعار الأسهم خلال الفترات القادمة.

نظراً لهذا الأمر تسعى تلك الشركة في بيع الأسهم الخاصة بها بأسعار مرتفعة، وعملية البيع هنا تكون واضحة وصريحة لذا تسمى بالبيع المكشوف.

ولكن يتم الانتظار فترة من الوقت حتى تشهد الهبوط المتوقع وحينها يقوم المستثمر بشراء الأسهم بسعر قليل، حيث يتم هنا تحقيق الاستفادة لأن عملية الشراء تمت بسعر قليل وعملية البيع تمت بسعر مرتفع.

كيف استثمر في الأسهم الأمريكية ؟ – أهم التوصيات

كيف استثمر في الأسهم الأمريكية بأمان تام دون الوقوع في مخاطر تداول الأسهم الشهيرة؟

الإجابة على هذا السؤال تتلخص في اتباع عدد من المعايير وتنفيذ مجموعة من التوصيات الهامة التي تمكنك من تحقيق هدفك والحصول على الربح الذي تريده من خلال الاستثمار بالأسهم الأمريكية دون مواجهة أي مخاطر، مثل:

اختيار أسهم الشركات بتأني تام:

هذه النقطة تعد من أهم التوصيات التي سنقدمها لك في هذا المقال حيث أن نجاح تداول الأسهم يبني في الأساس على التعامل مع الشركات الجديرة بالثقة في هذا السوق والبعد التام عن نوعية الشركات المستجدة أو الناشئة.

لأن الشركات الناشئة غالباً ما تكون غير مستقرة أو متقلبة في بدايتها، لذا من المفضل اللجوء للشركات الراسخة في هذا السوق والمعروف عنها بقدراتها الفائقة في تحقيق الأرباح الضخمة.

اختيار أفضل وقت للتداول:

بالنسبة لتداول الأسهم بشكل عام وتداول الأسهم الأمريكية بشكل خاص، فيعتبر معيار اختيار الوقت المناسب هام بالنسبة لكليهما.

لذلك، لابد من مراقبة تذبذبات الأسهم والسعي إلى شراءها عند تعرضها للهبوط أما البيع فيفضل إتمامه عند تعرضها للصعود.

التأني في اختيار وسيط الأموال:

نجاح عملية تداول الأسهم يتم على أكمل وجه عند فلاح المتداول في اختيار وسيط الأموال الجيد أي الذي يكون من ذوي المهارة الفائقة والمصداقية التامة وله سمعة طيبة في سوق الأسهم.

اتباع الوسائل العلمية مع تداول الأسهم;

آخر توصية علينا توضيحها لكم لكي نكون قد قدمنا لكم إجابة تفصيلية على سؤالكم: كيف استثمر في الأسهم الأمريكية ؟

هي ضرورة اتباع الوسائل العلمية واستخدام التحليل الفني دائماً أثناء القيام بتداول الأسهم الأمريكية وذلك يتم من خلال القراءة المستمرة والتطلع إلى كل ما هو جديد في هذا السوق أولاً بأول، فبالرغم من أن هذا السوق وسيلة ربحية جيدة إلا أن تأني الحذر في تنفيذ أي أمر يتعلق به أمر ضروري، لأن إذا لم يتم ذلك فقد تقع في أي خسائر حتمية خاصة إذا كنت متداول مبتدئ في هذا المجال وليس لديك خبرة كافية بخفايا هذا السوق.

شاهد أيضاً

شركة تيفا

هل ينتعش سهم شركة تيفا بعد خط الإصلاح الهيكلي الجديدة؟

ارتفع سهم تيفا للصناعات الدوائية المحدودة أكثر من 11٪ بعد أن أعلنت الشركة خطة إعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *