الرئيسية / منوعات / السياحة في جنوب إفريقيا
السياحة بجنوب أفريقيا
السياحة بجنوب أفريقيا

السياحة في جنوب إفريقيا

تلقب جنوب أفريقيا بأنها عروس القارة الإفريقية السمراء، وهي مهد البشرية، وبلد معروف بثقافته  التي تنبض بالحياة، تمتلئ جنوب أفريقيا بالجمال والسحر  والمغامرة والبساطة، وهي من البلاد الممتعة سياحيًا، حيث تشعر كأنك في مغامرة لا تريد أن تنتهي منها، وتتمتع جنوب أفريقيا بجميع المقومات السياحية التي جعلتها وجهة للكثير من السياح، وقد حصل في هذا الشأن على عدة جوائز، ومنها جائزة أفضل دول العالم للزيارة في عام 2016، ومن أهم هذه المقومات هو الخليط الرائع بين الحياة البرية والحداثة.

السياحة في جنوب إفريقيا

تمتاز جنوب أفريقيا بأنها تجمع ما بين التراث الطبيعي، والذي يمثل جزءًا كبيرًا من التراث العالمي، وأجمل الشواطئ الرائعة، بالإضافة إلى البنية التحتية وتطور المرافق بها نتيجةً لكونها دولة حديثة النشأة، والتي تتمثل في المنتجعات والمطارات والفنادق العالمية، وأيضًا عدم وجود حاجز لغوي بين السياح والشعب، لأن معظمه يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، والآن نأخذك في جولة سياحية حول جنوب أفريقيا.

●    السياحة في كيب تاون

كيب تاون هي أحد أهم المدن السياحية في جنوب أفريقيا، حيث تضم الكثير من المعالم مثل وترفرونت و فيكتوريا وألفريد، وهي عاصمة دولة جنوب أفريقيا، وتعد ثالث أكبر المناطق في جنوب أفريقيا، وذلك من حيث تعداد السكان، تقع كيب تاون في أقصى الجنوب الغربي للبلاد، وتشتهر المدينة ب مرفأها الذي تم استخدامه في أيام مضت للسفن الهولندية التي كانت تأتي من الهند وشرق أفريقيا.

وهي من أجمل المدن السياحية في جنوب أفريقيا، وهي تعتبر أيقونة جنوب أفريقيا السياحية، وذلك لما تحتضنه بها من تنوع واختلاف رائع في مختلف أوجه السياحة للزائرين، لذلك تعد من أهم الوجهات السياحية علي الإطلاق، حيث تتمتع المدينة بمناخ معتدل مماثل لمناخ دول  البحر المتوسط، وتمتلك الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة، نتيجةً لتنوعها الجغرافي الرائع الذي تحتضنه من جبال وشواطئ وجزر ومحميات، بالإضافة إلى الأماكن الثقافية والترفيهية  الرائعة.

●    السياحة في جوهانسبرغ

تعتبر جوهانسبرغ من أشهر المدن السياحية في جنوب أفريقيا، وتمثل مركزها المالي والثقافي وهي المدخل الأساسي لجنوب أفريقيا، وتقع جوهانسبرغ في شرق شمال البلاد في مقاطعة غوتنغ وتبعد حوالي 1400 كم من مدينة كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا.

وبعد مرور حوالي 20 عامًا من الإهمال والتراجع تنظر مدينة جوهانسبرغ حاليًا بتفاؤل للمستقبل، وتقوم بتطورًا سريعًا على جميع الأصعدة سواء كان ذلك من حيث عوامل جذب السياح أو فيما يتعلق بالبنية التحتية، وما تضمه من متاحف ومعارض بالإضافة  إلى الفنادق والمطاعم والمقاهي، لتكون أحد أهم أيقونات السياحة في دولة جنوب أفريقيا.

●    السياحة في بريتوريا

تعد بريتوريا العاصمة الإدارية لجنوب أفريقيا، حيث تتجمع بها الوزارات وإدارات الحكومة، ويطلق على هذه المدينة العديد من الألقاب، أهمها مدينة الجاكاراندا وذلك نسبةً لشجر أرجواني اللون يعرف بـ أشجار الجاكاراندا، التي تزين الكثير من شوارعها بشكل كبير، وأيضًا يطلق عليها “تشوانيه” وذلك الإسم غير معتمد لتلك المدينة.

 

وتقع بريتوريا على نهر الوادي بضفافه الجميلة، وهي العاصمة لمقاطعة تشاوينغ التي يعود تاريخها إلى سنة 1855 م، وتعد من أبرز المدن السياحية في جنوب أفريقيا، نظرًا لما تتمتع به من المباني القديمة بطرازها المعماري المميز، كما يوجد بها العديد من المعالم السياحية مثل المتاحف والمتنزهات بالإضافة إلى الأبنية القديمة، ومناخها البديع بسبب موقعها الإستراتيجي المميز لذلك هي وجهة من وجهات السياحة في جنوب أفريقيا.

ويمكنك قضاء رحلة رائعة في إحدى المدن السابق ذكرها، للإستمتاع بجوها الجميل ومعالمها الرائعة، ونوصي بإستخدام حجز طيران عبر فلاي إن على الخطوط السعودية أو خطوط طيران مصر، وذلك لما توفره هذه الخطوط من خدمات مميزة للمسافرين من كل مكان.

 

شاهد أيضاً

رسائل عيد الفطر 2016

“أحلى” رسائل عيد الفطر المبارك 2017 جديد مسجات sms تهنئة معايدة العيد

مع أول إقبال لعيد الفطر المبارك نشارك بتلك الرسائل والمسجات للتهنئة بالعيد، فهى أيام قليلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.