الرئيسية / اخبار عربية / اخبار سوريا اليوم وفاة والدة الرئيس بشار الاسد واردوغان يطالب اوباما بسرعة التدخل
اخبار سوريا اليوم العاجلة
اخبار سوريا اليوم العاجلة

اخبار سوريا اليوم وفاة والدة الرئيس بشار الاسد واردوغان يطالب اوباما بسرعة التدخل

مازالت الأوضاع غير مستقرة فى سوريا منذ اندلاع ثورات الربيع العربي، خاصة فى سوريا والعراق واليمن، اخبار سوريا اليومية غير مبشرة، فمازال الجيش السوري الحر فى قتال مستمر مع الجيش النظامي التابع للرئيس بشار الاسد.

نستعرض اليوم الاثنين الموافق 8-2-2016 أهم وآخر اخبار سوريا اليوم من قلب الأحداث الآن، ومساعدات تركية إلى اللاجئين والنازحين السورين المتواجدين قريبا من المعبر يحاولون الدخول للهرب من الهجوم الجوي والبري المستمر ليلا ونهارا خلال الأسبوع الأخير.

نتابع آخر اخبار سوريا اليوم: بعد تقدم قوات النظام السورى للرئيس بشار الاسد نحو مدينة حلب بعد دعم الطيران الروسي، حيث نزح ما يزيد عن 30 ألف مواطن سوري من مدينته هربا من الهجمات المنظمة سواء البرية أو الجوية، وأفاد مراسل صوت الحرية أن الأجواء مازالت متوترة بين المعارضة “الجيش الحر” والجيش النظامى.

وقال هناك آلاف المواطنين على الحدود التركية السورية منتظرين فتح أى معبر لهروبهم من الهجمات المتتالية على منازلهم، وقد أوضحت الأمم المتحدة فى آخر بيان رسمي أن هناك ما يزيد عن 70 ألف شخص بشوارع تركيا داخل بلدة باب السلامة، وأنه غير مصرح بفتح المعبر مرة أخري، وقال لقد سمحنا لبعض المنظمات الانسانية الغير رسمية بالعبور للسوريين لتقديم الطعام والماء والبطاطين.

وأشار بعض المسئولين فى تركيا عن آخر وأهم اخبار سوريا اليوم، أنه يجب دراسة دخول هذه الأعداد الكبيرة من اللاجئين، وكيفية معيشتهم وحمايتهم خلال الشهور المقبلة، وأفاد أنهم يقدمون كافة المساعدات الانسانية لجميع الأسر من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ كبار السن، ودعمهم بالغذاء والماء والأغطية خلال فترة البرد القارس بفصل الشتاء، ونحاول غيجاد حلول بديلة دوما.

وقال أحد أعضاء الحكومة أن سياسة تركيا تدعم النازحين الذين تركوا منازلهم هربا من العدوان السوري الغشيم والطيران العسكرى الروسي الذى يستهدف السنة ونظام المعارضة، وقريبا ستوافق تركيا على فتح الحدود بين البلدين لإنقاذ كافة اللاجئين السوريين.

آخر اخبار سوريا اليوم وأهم عناوين الاخبار العاجلة:

تتابع القوات الأمريكية ضرباتها ضد نظام داعش فى العراق و سوريا، حيث هاجم الطيران عدد من المباني التابعة لتنظيم الخلافة الاسلامية بالشام والعراق بالقرب من مدينة الرقة، وايضا فى الموصل بالعراق.

أكد مصدر مطلع فى ايران أنه تم مقتل نحو 33 ايراني بينهم 13 ضابط من قوات الحرث الثورى الايراني وقوات “الباسيج والتى تشارك روسيا فى مساعدة نظام بشار الاسد، وطبقا لهذه الاعداد المعلنة يصل عدد القتلى المشاركين فى العمليات الهجومية فى سوريا، وقد أكد بعض حسابات المعارضة على تويتر مقتل نحو 33 عنصر من ميليشات ايران بريف حلب وبلدة رتيان” المجاورة لمدينتي “نبل” و”الزهراء السورية.

شاهد أيضاً

العملة السعودية الجديدة

السعودية| صدور العملة الجديدة بالإنجليزية للمملكة.. الثلاثاء القادم

تستعد المملكة العربية السعودية فى إطلاق العملة الورقية والمعدنية الجديدة لها واعتمادها الثلاثاء المقبل، ويأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *