الرئيسية / صحة / أسوأ 5 أطعمة غير صحية يجب أن تتجنبها
أسوء 5 أطعمة غير صحية يجب أن تتجنبها
أسوء 5 أطعمة غير صحية يجب أن تتجنبها

أسوأ 5 أطعمة غير صحية يجب أن تتجنبها

ليس الطعام الغير صحى الموجود فى المطاعم او الوجبات السريعة فقد بلا يوجد فى حياتنا اليومية وكذلك نستخدمها كالعادات غذائية يومية ، وفى الحقيقة هذه الاغذية سيئة جدا لجسم الانسان وتمده بالسعيرات الحرارية العالية كما تمده ايضا بالدهون الضارة بصحة الانسان ، نستعرض عليكم فى هذا المقال أسوأ 5 أطعمة غير صحية يتناولها الانسان يوميا ولا يعلم مدى أضرارها على صحته .

1 – المايونيز : يحتوى المايونيز على كمية كبيرة من السعرات الحرارية تقدر 360 سعر حرارى فى ربع كوب من المايونيز ، كما يحتوى على 40 جرام من الدهون المشبعة الضارة ايضا بصحة الانسان ، يتمتع المايونيز بمذاقه الرائع وكثافة القوام ، لكن ينصح الاطباء بتقليل تناول المايونيز الى اقصى درجه ممكنة .

2 – المشروبات الغازية : أصبح فى وقتنا الحالى تناول المشروبات الغازية عادة غذائية يتبعها الصغار والشباب والكبار وهي من أكثر العادات الغذائية الضارة بصحة الانسان فيما تسبب هشاشة عظام ونقص نسبة الكالسيوم فى الدم ، وينصح الاطباء بتناول المشروبات فى الحدود المسموحة .

3 – اللحوم المصنعة : تضم اللحوم المصنعة اللانشون والبرجر والبلوبيف واللحوم المبردة ، تحتوى هذه اللحوم على نسبة عالية من عنصر الصوديوم الضارة بصحة الانسان ، كشف الابحاث حديثا ان المواد الحافظة لتلك اللحوم تتحول الى مادة مسرطنة تصيب الانسان بالسرطان ، لذلك ينصح الاطباء بتناول اللحوم الطازجة لتفادى الصوديوم وكذلك المواد الحافظة .

4 – الايس كريم : يلجأ الافراد فى الصيف من شدة الحرارة الى تناول المثلجات والايس كريم لترطيب الجسم ، لكن فى الحقيقة لا يعلمون ما تحتويه تلك المثلجات ، يحتوى الايس كريم على مواد دهنية مشبعة وكوليسترول ، لذلك ينصح الاطباء بعدم الاصراف فى تناول المثلجات او يستبدل بتناول الزبادى المضاف اليه الفواكه .

5 – البطاطس المجمدة : لا تخلو الثلاجات من البطاطس المجمدة خصوصا من عشاق تناول البطاطس ، يحتوى كل 90 جرام تقريبا من البطاطس على نسبة 11 جرام من الدهون وتحتوى على 390 – 540 جرام من الصوديوم وما يقارب 190 سعر حرارى ، ينصح الاطباء بتناول البطاطس الطازجة لتجنب نسبة الدهون والصوديوم وكذلك السعرات الحرارية .

شاهد أيضاً

فوائد الكوارع .. في المطبخ أسرار تصنعها النساء

القوة الجنسية للرجال مرتبطة بالثقافة الشعبية، وهناك أطعمة علي مائدة الطبقات الشعبية مرتبطة بالقوة الجنسبة للرجال وتعتقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.