X

سعر الدولار اليوم الإربعاء الموافق 17/2/2016 بالسوق السوداء والبنوك المصرية

الدولار الأمريكى من أكثر العملات الأجنبية إنتشاراً بين المستثمرين والتجار ، والكثير منا يبحث عن مواصل اليه سعر الدولار بالبنوك المصرية وكذلك بالسوق السوداء ، ومن خلال هذا الموضوع نوفر لكم أسعار الدولار فى كل الجهات .

سجل الدولار اليوم إرتفاع تاريخى ، ووصل صرف الدولار فى السوق السوداء ليصل إلى 9.15 جنيه مصرى لذلك إرتفع ينحو 15 قرشاً ، بعد أن كان فى مستوى 900 قرش .

وأشار خبير الإقتصاد إن سعر الدولار قفز قفزة تاريخية اليوم ليصل إلى اكثر من 9 جنيهات ، والجدير بالذكر أن البنك المركزى ثبت سعر صرف الجنيه واستقر سعر البيع بالبنوك ليصل إلى 773 قرشاً للدولار ، أما سعر البيع للجمهور ب 10 قروش ليسجل 783 قرشاً للدولار .

أسباب إرتفاع سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء

ذكر خبير الأقتصاد أن الأسباب التى أدت إرتفاع سعر الدولار عدم ثقة قطاع كبير من المستثرين بالعملات الأجنبية ، فى المسؤولين الحكوميين وكذلك بسبب قرارات محافظ البنك المركزى وهذه القرارات أدت الى شعر المستثمرين بالخطر .
وقفزة الدولار الأمريكى هذه ستؤدى إلى كارثة حقيقة ، بسبب تدمير ماتبقى من الاحتياطى النقدى وزيادة الدين الخليجى على مصر ، ومن أهم العوامل التى أدت الى ارتفاع سعر الدولار بسبب عدم وجود إصلاحات فى الاقتصاد المصرى ، وأصبحت مصر تعتمد فقط على المعونات الخارجية من قبل الدول الخليجية ، وكذلك من العوامل أيضاً عجز الميزان التجارى .
وقد يسبب ارتفاع الدولار نتائج سلبية ونخشى ان نصل الى ماوصلت اليه الارجنتين من هجوم شعبها على البنوك لسحب أموالهم ، صدر البنك المركزى قرر حظر استخدام الدولار فى التعاملات سواء فى الشراء او البيع ، على ان يكون التعامل بالجنيه المصرى سواء من خلال التعامل المباشر او باستخدام ماكينات الدفع الآلى والبطاقات الإنتمائية .
أروى جمال:
Related Post