الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الدولار اليوم الإربعاء الموافق 17/2/2016 بالسوق السوداء والبنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الإربعاء الموافق 17/2/2016 بالسوق السوداء والبنوك المصرية

الدولار الأمريكى من أكثر العملات الأجنبية إنتشاراً بين المستثمرين والتجار ، والكثير منا يبحث عن مواصل اليه سعر الدولار بالبنوك المصرية وكذلك بالسوق السوداء ، ومن خلال هذا الموضوع نوفر لكم أسعار الدولار فى كل الجهات .

سجل الدولار اليوم إرتفاع تاريخى ، ووصل صرف الدولار فى السوق السوداء ليصل إلى 9.15 جنيه مصرى لذلك إرتفع ينحو 15 قرشاً ، بعد أن كان فى مستوى 900 قرش .

وأشار خبير الإقتصاد إن سعر الدولار قفز قفزة تاريخية اليوم ليصل إلى اكثر من 9 جنيهات ، والجدير بالذكر أن البنك المركزى ثبت سعر صرف الجنيه واستقر سعر البيع بالبنوك ليصل إلى 773 قرشاً للدولار ، أما سعر البيع للجمهور ب 10 قروش ليسجل 783 قرشاً للدولار .

أسباب إرتفاع سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء

ذكر خبير الأقتصاد أن الأسباب التى أدت إرتفاع سعر الدولار عدم ثقة قطاع كبير من المستثرين بالعملات الأجنبية ، فى المسؤولين الحكوميين وكذلك بسبب قرارات محافظ البنك المركزى وهذه القرارات أدت الى شعر المستثمرين بالخطر .
وقفزة الدولار الأمريكى هذه ستؤدى إلى كارثة حقيقة ، بسبب تدمير ماتبقى من الاحتياطى النقدى وزيادة الدين الخليجى على مصر ، ومن أهم العوامل التى أدت الى ارتفاع سعر الدولار بسبب عدم وجود إصلاحات فى الاقتصاد المصرى ، وأصبحت مصر تعتمد فقط على المعونات الخارجية من قبل الدول الخليجية ، وكذلك من العوامل أيضاً عجز الميزان التجارى .
وقد يسبب ارتفاع الدولار نتائج سلبية ونخشى ان نصل الى ماوصلت اليه الارجنتين من هجوم شعبها على البنوك لسحب أموالهم ، صدر البنك المركزى قرر حظر استخدام الدولار فى التعاملات سواء فى الشراء او البيع ، على ان يكون التعامل بالجنيه المصرى سواء من خلال التعامل المباشر او باستخدام ماكينات الدفع الآلى والبطاقات الإنتمائية .

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *