الرئيسية / منوعات / تعريف الاعتدال الربيعي اليوم الظاهرة الكونية الفريدة بالفيديو
الاعتدال الربيعى
الاعتدال الربيعي

تعريف الاعتدال الربيعي اليوم الظاهرة الكونية الفريدة بالفيديو

ينتاب شعور الرغبة فى تصفح الصورة المنشورة على رئيسية موقع جوجل “الاعتدال الربيعي” سنتعرف سويا على التعريف العلمي له، ومتى يحدث، وكيف نفرق بينه وبين الظواهر الكونية والفلكية الأخرى على مدار العام، بمختلف دول العالم.

يحتفل محرك البحث الأمريكي العملاق جوجل بظاهرة الاعتدال الربيعي اليوم، الكثير منا لا يعرف ماذا تعني، إلا أننا سنوضح لكم بالفيديو سبب حدوث هذه الظاهرة Vernal Equinox وتفسيرها العلمي، وموعد حدوثها فى السنة، وسر احتفال قوقل بها.

الاعتدال الربيعي يعني تساوى ساعات الليل مع ساعات النهار وتحدث غالبا فى شهر مارس من كل عام يومي 20 و 21 و 22، حيث تتواجد الشمس تماما على خط الاستواء، حيث تسطع أشعة الشمس من عند النقطة 90 حيث يمكن لهواة الفلك معرفة الشرق تماما، وتغرب من نقطة الغرب تماما، لذا يمكنك بكل سهولة تحديد الاتجاهات بالضبط وبكل دقة.

ومعنى حلول الاعتدال الربيعي هو بداية فصل الربيع ونهاية فصل الشتاء للعام الحالى 2016، ويحتفل المصريين فى هذا الشهر بشم النسيم حيث يخرجون للمنتزهات والحدائق العامة والخاصة ويتمتعون بالجو المعتدل الجميل، ويصطحبون أبنائهم وبناتهم للفسحة فى يوم الأجازة الرسمي من الحكومة، ولعل أبرز العادات التى يقوم بها الجمهور شراء الفسيخ وأسماء الرنجة والتى تحذر منها وزارة الصحة دوما.

ونجد مع حلول الشهر مناسبة عيد الأم، حيث يقوم الأبناء على شراء هدايا قيمة لأمهاتهم تقديرا واعتزازا بما قدمته لهم خلال فترة الطفولة وحتى فى الشباب، ونلاحظ أن ظاهرة الاعتدال الربيعي ترتبط بعدد من أعياد الأقباط فى مصر والعالم، مثل عيد القيامة المجيد.

يجدر الاشارة أن هناك ظاهرة أخرى تسمي الاعتدال الخريفي والتى تكون فى يوم 20 – 23 سبتمبر من كل عام، تابعونا مع كل هو جديد ومفيد بجريدة صوت الحرية وعالم آخر من المتعة والترفيه.

شاهد أيضاً

مكافحة حشرات

شركة الشاطر وان لمكافحة الحشرات بالكويت

تربعت شركة الشاطر وان لمكافحة الحشرات بالكويت على رأس شركات مكافحة الحشرات بفضل ما تتمتع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *