الرئيسية / منوعات / بالفيديو .. الداعية الإسلامى (مبروك عطية) السجائر ليست محرمة

بالفيديو .. الداعية الإسلامى (مبروك عطية) السجائر ليست محرمة

من المعروف أن الدين الإسلامي قد حرم كل شئ من شأنه أن يلحق الضرر بجسد الإنسان، حتى وإن لم يذكر هذا التحريم بنص صريح فى القرآن الكريم أو في الأحاديث النبوية الشريفة.

ومن الأشياء التى إتفق عليها الجميع أنها تلحق الكثير من الضرر بجسد الإنسان (السجائر) ولذلك قام الكثير من العلماء بتحريم شربها ، بإعتبار أنها تضر بصحة الإنسان وأمواله.

ولكن في مفاجأة للجميع، قام الداعية الإسلامى الكبير الشيخ مبروك عطيه بإصدار فتوى غريبة عن شرب السجائر والعمل بمصانعها، حيث قال فضيلته أن العمل بمصانع السجائر  ليس محرم، حيث يجوز لأى شخص أن يقوم بالعمل فيها دون حرمة.

كما قال فضيلته (محدش يقدر يقول على السجائر حرام، ولكن من الممكن القول أن نقول عنها أنه معفنة ووحشة ومكروه).

جاءت هذة الفتوى الغريبة من الداعية مبروك عطية من خلل لقائة أمس الخميس فى برنامج (الموعظة الحسنة) والذى قال فيها أيضا، أن من قام بإصدار فتوى بتحريم السجائر هو مفتى الجمهورية السابق الدكتور (نصر فريد واصل) ولكن لم تأخذ الدولة أى إجراء لإلغاء أو قفل مصانع وشركات السجائر حتى الآن.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الدراسات العلمية التي تؤكد أن السجائر لها دور كبير في الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة أهمها سرطان الرئة، كذلك أيضا نوه الكثير من العلماء أن ظاهرة التدخين السلبي لها آثرها الكبير على المحيطين بالشخص المدخن.

حيث تؤثر بشكل كبير على صحتهم وخاصة الأطفال والنساء الحوامل حيث تقوم بالتأثير السلبى على رئة الطفل وتقلل مناعته وتصيبه بالعديد من الأمراض نحن في غنى عنها، متابعينا عرضنا عليكم قول الداعية الإسلامي وفتواه ولكن إسأل قلبك ولو أفتوك، فأنت أعرف الناس بحالك وماهو مفيد وما هو مضر.

شاهد أيضاً

السياحة بجنوب أفريقيا

السياحة في جنوب إفريقيا

تلقب جنوب أفريقيا بأنها عروس القارة الإفريقية السمراء، وهي مهد البشرية، وبلد معروف بثقافته  التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *