الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الدولار مقابل الجنيه فى السوق السوداء ومراكز الصرافة اليوم الثلاثاء 21/6/2016 يرتقع مجدداً

سعر الدولار مقابل الجنيه فى السوق السوداء ومراكز الصرافة اليوم الثلاثاء 21/6/2016 يرتقع مجدداً

عاد سعر الدولار يلحق فى سماء السوق السوداء فى مصر بعد ثبوت دام لأكثر من أسبوعين فارتفع بمعدل 5 قروش مرة واحدة، ولذلك سيكون هناك إقبال فى الفترة المقبلة من قبل المستهلكين لتحويل العملات مقابل الجنيه عقب ارتفاع الدولار.

وسط قلق كبير في الشارع المصري وبين المواطنيين العاديين والتجار والمستوردين يواصل الدولار الأمريكي ارتفاعه بشكل مستمر امام الجنيه المصري في سوق الصرف الموازي خارج البنوك الرسمية.

وبينما لا يزال سعر صرف الدولار الأمريكي داخل البنوك الحكومية والخاصة عند نفس المستوى هو 8.88 جنيها للدولار الأمريكي الواحد ، ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق الموازية التي يطلق عليها اسم السوق السوداء مجازا ليصل إلى 11.10 قروش للشراء في بعض محلات الصرافة ، بينما لا تزال محلات صرافة أخرى محجمة عن البيع لمن يطلب العملة الأمريكية ، في الوقت الذي وصل سعر البيع في بعض الحالات إلى 11.40 قرشا للدولار الأمريكي الواحد.

في نفس الوقت لا تزال لجان تفتيش مشكلة من مباحث الأموال العامة والبنك المركزي تواصل عمليات التفتيش المفاجئ والمداهمة لمحلات الصرافة المرخص لها بالعمل في سوق صرف العملات الأجنبية في مصر لكشف حالات بيع أو شراء الدولار الأمريكي بأكثر من السعر المحدد من البنك المركزي لمحلات الصرافة المرخص لها بالعمل في السوق المصري و سعر الدولار 8.89 للشراء ، وسعر 8.91 للبيع ، وهو ما يعتبره أصحاب محلات الصرافة سعرا خياليا للدولار لا يمكن الالتزام به سواء للبيع أو الشراء.

وبالفعل قامت لجان تفتيش البنك المركزي ومباحث الأموال العامة بإغلاق عدد من محلات الصرافة التي تم ضبط القائمين عليها أثناء شراء أو بيع العملات الاجنبية بأكثر من السعر المحدد وبدون إيصالات للبيع

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *