الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء وشركات الصرافة 13-7-2016 يسجل رقم قياسي جديد
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء وشركات الصرافة 13-7-2016 يسجل رقم قياسي جديد

سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء وشركات الصرافة رقم قياسي جديد اليوم الأربعاء 13 يوليو 2016، بعد أن بدأ بالإشتعال أمس الثلاثاء، ارتباك ملحوظ بغرفة مضاربة العملات بالببنك المركزي، ومازالت الحكومة تحاول السيطرة دون أدني جدوى.

توقع خبراء البورصة وأسواق المال، والمضاربين فى أسعار العملات، ارتفاع سعر الدولار اليوم أمام الجنية المصري الثلاثاء 12 يوليو 2016، وذلك بعد تصريحات الدكتور طارق عامر رئيس البنك المركزي، والذى أوضح أن هناك اتجاه لخفض قيمة العملة المحلية مرة ثانية.

مازالنا نتابع عن قرب أخبار ارتفاع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء وشركات الصرافة ليوم الاثنين 11-7-2016، لا تزال عمليات المضاربة على العملة الخضراء مستمرة في السوق الموازي على الرغم من تراجع أسعار العملات في تعاملات ليلة عيد الفطر إلى نحو 10.90 جنيها للدولار الأمريكي الواحد.

ووسط تكهنات بأن البنك المركزي المصري سوف يخفض قيمة الجنيه المصري مجددا، بدأ سوق العملات الأجنبية ماراثون جديد من المضاربات على سعر الدولار بداية الأسبوع، مع حالة من الترقب لما قد يصدر عن البنك المركزي المصري من قرارات مع بداية عمل البنوك يوم الأحد المقبل، وسط توقعات بقرارات حكومية جديدة بخفض سعر الجنيه المصري.

ويترقب سوق الصرف في مصر ارتفاعا جديدا في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بمحلات الصرافة والسوق الموازية التي تعرف بإسم السوق السوداء، وسط تكهنات بأن يصل سعر الدولار الأمريكي إلى عتبة ال 12 جنيها، إذا قرر البنك المركزي المصري تخفيضا جديدا في قيمة الجنيه المصري.

وبالتوازي مع ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفع سعر صرف الريال السعودي في السوق الموازية ليصل لنحو 2.85 جنيها للريال السعودي الواحد.

وسوف يستمر ارتفاع الريال السعودي في السوق الموازي مع الاستعداد لموسم الحج، مع قيام عدد كبير من الحجاج وشركات السياحة الدينية للاستحواذ على الدولار الأمريكي وسط ندرة مرتقبة للريال السعودي.

إلى ذلك يتخوف التجار ورجال الأعمال والمستوردون من موجة غلاء جديدة سوف تضرب الأسواق وتنعكس على السوق المحلي في شكل موجة من الكساد بسبب استمرار ارتفاع سعر الدولار الأمريكي وما يتبعه من ارتفاع في تكلف استيراد السلع الغذائية ومستلزمات الإنتاج.

وشهدت الأدوية المستوردة ارتفاعا في أسعار جميع الأصناف مع ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، كما ارتفعت اسعار الأدوية المحلية مع ارتفاع فاتورة استيراد مستلزمات إنتاجها من الخارج.

وإليكم الأسعار المتداولية حاليا للدولار الامريكي ليوم الاثنين الموافق 11 يوليو، حيث وصل سعر البيع 11، والشراء 10.96.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *