الرئيسية / اخبار مصرية / اخبار مصر اليوم السابع.. مصرع رقيب شرطة برصاص مجهولين في العريش
اخبار مصر اليوم
اخبار مصر اليوم

اخبار مصر اليوم السابع.. مصرع رقيب شرطة برصاص مجهولين في العريش

نتناول أهم أخبار مصر اليوم العاجلة من جريدة اليوم السابع، وسيتم تحديث آخر الأخبار أولا بأول بجريدة صوت الحرية، في ظل الأحداث الجارية خلال الفترة الأخيرة، وسط غياب من الجهات المختصة.

لا تزال عمليات العنف المسلح تحصد المزيد من جرائم قتل الأبرياء ورجال الشرطة في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وفي وفي بيان لها أعلنت وزارة الداخلية أن رقيب شرطة قد لقى مصرعه برصاص مجهولين في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء السبت، وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية أن الرقيب الذي لقى مصرعه هو جلال محمد سليمان الدمنهوري، وهو من قوة قسم المركبات.

وقد استشهد ظهر السبت بعد أن قام مجهولون بإطلاق الرصاص عليه من أسلحتهم النارية، وذلك عندما كان الرقيب متواجدا بدائرة قسم ثاني العريش محل عمله، وحيث يعمل في إدارة مركبات الشرطة.

وتسود محافظة شمال سيناء حالة من التوتر الأمني وبصفة خاصة مدينة العريش، وذلك أثر عمليات عنف مسلح، وهى العمليات التي لم تتوقف منذ نحو 4 أعوام، منذ قيام ثورة 25 يناير 2011.

وخلال عيد الفطر المبارك أدت قذيفة مدفعية لمصرع طفلة فوق سطح منزلها بمدينة العريش، كما أعلنت جماعات مسلحة تزعم إنها على صلة بما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية، مسئوليتها عن عمليات عنف استهدفت رجال الشرطة والجيش.

ولعل دوما نجد أن أهم أخبار مصر اليوم، الأحداث التى تجري بهذه المناطق دوما، حيث تخضع منطقة شبه جزيرة سيناء بمحافظتيها شمال وجنوب سيناء لحالة الطوارئ التي تجددت لمدة 3 أشهر إضافية.

ويقول مراقبون للأوضاع في سيناء إن أعمال العنف التي تشهدها مدن محافظة شمال نتيجة للتهميش الاقتصادي التي تعيشه المدينة وانتشار البطالة بين شباب القبائل في سيناء.

كما طالب مراقبون للأوضاع في سيناء بالبدء في إجراءات بناء الثقة بين الشرطة والقبائل في محافظة شمال سيناء وخاصة مناطق العريش وبئر العبد.

وحذر خبراء من أن استمرار تهميش مناطق سيناء وحرمان مناطق القبائل من الخدمات خاصة في محافظة شمال سيناء وخاصة مدينة العريش والقرى التابعة لها قد يدفع بالمزيد من شباب هذه القبائل للانخراط في صفوف الجماعات المسلحة.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *