الرئيسية / اخبار مصرية / اخبار مصر الآن: استشهاد ضابط ورقيب شرطة في عملية إرهابية بشمال سيناء
احداث مصر الان
مقتل شرطي مصري في العريش شمال سيناء

اخبار مصر الآن: استشهاد ضابط ورقيب شرطة في عملية إرهابية بشمال سيناء

نتابع آخبار مصر الآن: قالت وزارة الداخلية إن ضابط ورقيب شرطة بعد ظهر الثلاثاء استشهدا في عملية إرهابية، ناجمة عن زرع عبوة ناسفة زرعتها عناصر إجرامية، على الطريق الدائري في العريش بمحافظة شمال سيناء.

وأضافت الوزارة أن الضابط الشهيد هو الملازم أول محمود الصديق محمود أحمد والرقيب شرطة مجدي شعبان عبد العزيز، وكان السكان في منطقة العريش قد سمعوا دوى انفجار هائل أمس ولم يعرف وقتها سبب هذا الانفجار.

وأوضحت وزارة الداخلية إن عناصر إرهابية قامت بزرع عبوة ناسفة على جانبي الطريق الدائري بمدينة العريش، حيث جرى تفجير العبوة مع مرور مدرعة للشرطة، مما أدى لاستشهاد الضابط ورقيب الشرطة وإصابة 3 آخرين من بينهم ضابطين بالإضافة إلى مجند شرطة

وفور حدوث الانفجار قامت قوات الشرطة بتمشيط المنطقة وملاحقة العناصر الإرهابية التي قامت بزرع العبوة الناسفة، كما قامت الأجهزة الأمنية بإبلاغ النيابة العامة التي تولت التحقيق، وشهدت مناطق العريش والشيخ زويد عمليات إرهابية استهدفت عناصر من القوات المسلحة والشرطة خلال الفترة الأخيرة.

وفي تطور نوعي جديد قامت عناصر إرهابية خلال الفترة الأخيرة بقنص عدد من العناصر الشرطية أمام منازلهم، كما قامت عناصر إرهابية بقتل عدد من الأهالي في العريش، بزعم أنهم يتعاملون مع أجهزة الأمن ويمدونهم بمعلومات عن جماعات الإرهاب في محافظة شمال سيناء.

وتشن قوات الأمن حملة مستمرة ضد أوكار الإرهاب في محافظة شمال سيناء، حيث تقوم عناصر إرهابية تقول عن نفسها إنها تابعة لما يسمى بتنظيم بيت المقدس، باستهداف رجال الجيش والشرطة في مناطق العريش والشيخ زويد، وأعلنت جماعة بيت المقدس الإرهابية إنها موالية لتنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية “داعش”، وتقوم عناصر تابعة للتنظيم بنشر مقاطع فيديو من وقت لآخر على شبكة الأنترنت للعمليات التي تقوم بها ضد الجيش والشرطة في سيناء.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *