الرئيسية / اخبار مصرية / قريباً .. المصريون يسافرون للمغرب والجزائر وتونس وجنوب أفريقيا بدون تأشيرة
تأشيرة أفريقيا جوز السفر الجديد
تأشيرة أفريقيا جوز السفر الجديد

قريباً .. المصريون يسافرون للمغرب والجزائر وتونس وجنوب أفريقيا بدون تأشيرة

في خطوة جديدة سوف تسعد الكثير من المصريين الراغبين في السفر لأغراض السياحة أو العمل أو التجارة، يستعد الاتحاد الأفريقي لطرح جواز سفر جديد يحمله كل مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد، ويسمح هذا جواز السفر الأفريقي لجميع مواطني الدول الأفريقية بالتنقل بين دول القارة بدون شرط الحصول على تأشيرة مسبقا.

وتشمل الدول التي سوف يشملها جواز السفر الأفريقي الجديد دول تشترط حاليا حصول المصريين على تأشيرة مسبقا قبل السفر لها مثل تونس والمغرب وجنوب أفريقيا والجزائر وليبيا.

ووفقا لمصادر إعلامية فسوف يتم إطلاق جواز السفر الأفريقي الجديد مع انعقاد القمة الأفريقية رقم 27 في رواندا، وذلك تطبيقا لقرار صادر عن اجتماع القمة لدول الاتحاد الأفريقي في سنة 2014 م، لتحويل القارة الأفريقية إلى اتحاد أفريقي يمكن لمواطنيه التنقل بين بلدانه بدون الحصول على تأشيرة مسبقة وذلك على غرار دول الاتحاد الأوربي.

ومن المتوقع أن يساعد جواز السفر الأفريقي الجديدة المواطنين المصريين على البحث عن فرص عمل في دول أفريقية مثل جنوب أفريقيا والجزائر وليبيا، وهى دول تستقدم عمالة من الخارج.

كما يسمح جواز السفر الأفريقي الجديد لرجال الأعمال المصريين بفتح أسواق جديدة في القارة الأفريقية، بجانب تسهيل الرحلات السياحية بين مصر والدول الأفريقية.

ويسمح جواز السفر المصري حاليا للمصريين بالسفر بدون تأشيرة إلى عدد من الدول هى بوليفيا، إلإكوادور، لبنان، وماليزيا، هونج كونج، كوريا الجنوبية، ونيبال، إندونيسيا، إيران، كمبوديا، نيبال، سريلانكا ،طاجيكستان ، فيتنام، السودان، كينيا، غينيا، موريشيوس.

كما يسمح جواز السفر المصري بالسفر بدون تأشيرة إلى كل من موريتانيا، مالي، هاييتى زيمبابوي، جورجيا ، جزر المالديف، وزامبيا، توجو، تنزانيا، أوغندا، مدغشقر، جيبوتي، سيشيل، موزمبيق.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *