الرئيسية / اخبار مصرية / موعد عيد الاضحى المبارك 2016 توقيت اجازة وقفة عرفة 1437 رسميا
عيد الاضحى
عيد الاضحى

موعد عيد الاضحى المبارك 2016 توقيت اجازة وقفة عرفة 1437 رسميا

تحديث الخميس 1 سبتمبر: أعلنت دار الافتاء المصرية بالتعاون مع المحكمة العليا السعودية، أن موعد عيد الاضحى المبارك 2016-1437 هجريا سيكون يوم الاثنين 12 سبتمبر الجاري، بعد أن تعذر رؤية هلال ذو الحجة اليوم، ليكون الجمعة المتمم لشهر ذى القعدة، والسبت غرة ذي الحجة 1437.

أثارت اجازة عيد الأضحى ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعى، حيث اختلف الجميع فى تحديد موعدها من قرر أنها تشمل تسعة أيام أجازة، وآخرون أكدوا أن العودة إلى العمل الخميس وبذلك تنقطع الأيام المتواصلة لتصبح 6 ايام فقط، ولكن الحكومة المصرية لم تصرح عن موعد الإجازة الرسمية حتى تلك اللحظة وبالتالى هناك تغيرات كثيرة تطرأ بمجرد إعلان الحكومة على المصالح الحكومية والخاصة.

نفترق أيام قليلة عن قدوم عيد الأضحى المبارك على العالم الإسلامي، ويسبق العيد الكبير وقفة عرفات ومالها من شعائر مقدسة وعظيمة على كل مسلم، والجميع بدأ يبحث عند الموعد الفلكى قبل رؤية الهلال لمعرفة عيد الأضحى المبارك.

اقتربنا من عيد الأضحى 2016، ولذلك نرصد لكم موعد العيد الكبير فى مصر وكافة الدول العربية من فلسطين والجزائر والمغرب والكويت والمملكة العربية السعودية، والإطلاع على موعد إجازة العيد فى المصالح الحكومية والخاصة.

توقيت حلول عيد الأضحى المبارك فى مصر والدول العربية، ورؤية هلال شهر ذى الحجة من أجل التعرف على عيد الأضحى ووقفة عرفات وننشر لكم الموعد الفلكى حسب التقويم لمعرفة متى عيد الأضحى المبارك، والذى لاتفصلنا عنه سوى أيام قليلة.

عيد الأضحى، ماذا يوافق عيد الأضحى ووقفة عرفات بالتاريخ الميلادي، فالجميع يدرك أن وقفة عرفة هى اليوم التاسع من شهر ذى الحجة هجريا وتوافق 10 من شهر سبتمبر الميلادى لهذا العام 2016.

نستعد لإستقبال عيد الأضحى المبارك فى غصون أيام قريبة، لذا يبحث الجميع عن الموعد المحدد للعيد الكبير ووقفة عرفات، ونحن فى استقبال أعظم الأيام العشر الاوائل من شهر ذى الحجة.

اقتربنا من عيد الأضحى ووقفة عرفات، ولذلك يريد الجميع أن يطلع على الموعد الفلكى لوقفة عرفات والتى توافق التاسع من شهر ذى الحجة من كل عام وماذا توافق بالميلادي فى مصر والسعودية، فهى أيام قليلة تفصلنا عن قدوم العيد الكبير على الدول العربية والأمة الإسلامية.

عيد الأضحى، له حدثان كبيران فى الإسلام الأولى يسبقه وقفة عرفات وهى أيام الحج الأعظم، حيث يبدأ المسلم من أول شروق الشمس إلى غروبها على جبل عرفات يذكر الله تعالى، كما يؤديه باقى المسلمين فى شتى بقاع الأرض بالصوم اقتداء بسنة النبى المصطفى لما له من فضل عظيم من تكفير عام ماضٍ وعام قادم.

ثم يوم عيد الأضحى والذى يوافق 10 من ذى الحجة، والذى يقدم فيه المسلم أضحية يتقرب فيها إلى الله ومن ثم يقدمها كوجبه تفرح وتسعد الفقراء والمساكين والمحتاجين، كأسوة بقصة سيدنا إبراهيم حين افتداه الله بذبح عظيم، عندما أتاه الرؤيا بأنه يذبح سيدنا إسماعيل وعندما نفذ أمر الله تعالى فداه الله عز وجل، وجعل الأضحية واجبه على كل مسلم مقتدر.

موعد عيد الأضحى 2016:

يوافق عيد الأضحى لهذا العام 11 من سبتمبر 2016 بينما وقفة عرفات فتكون فى يوم السبت 10/9/2016، وبذلك تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص من السبت وحتى يوم الأربعاء، على ان يتم العودة إلى العمل من الخميس.

وتبدأ صلاة عيد الأضحى من الساعة السادسة ودقيقتين بتوقيت القاهرة، وسيتم تحديدها فى باقى المحافظات قبل العيد بأيام، تابعونا على موقع “صوت الحرية” لمشاهدة كل مايخص العيد ووقفة عرفات وكل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *