الرئيسية / اخبار مصرية / محافظ القاهرة يلزم المدارس الخاصة بتوفير أماكن انتظار لأتوبيساتها
محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

محافظ القاهرة يلزم المدارس الخاصة بتوفير أماكن انتظار لأتوبيساتها

طالب محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، باستمرار الحملات المكثفة القوية على مدار اليوم بأكمله لإجراء رفع الإشغالات و التعديات على الأرصفة، وكذلك رفع السيارات المتهالكة والمتروكة في الشوارع لإجراء عملية تحسين الحركة المرورية وذلك نظراً للكثافة المرتفعة جداً، الناتجة عن حركة أكثر من اثنان مليون طالب وطالبة على مستوى محافظة القاهرة.

و لقد أكد محافظ القاهرة على شرطة المرافق في أثناء اجتماع حضره مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال وكذلك حضر عدد من القيادات الأمنية والقيادات التنفيذية في المحافظة.

محافظ القاهرة

و ذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد 2016-2017، بعدم السماح بشكل قطعي بتواجد أي باعة جائلين في محيط المدارس وكذلك التنسيق مع نواب المحافظ و رؤساء الأحياء بضرورة توفير أماكن لحفظ المضبوطات، لحين تسليمها إلي أصحابها بعد سداد الغرامات التي تم إقرارها من قبل.

الجدير بالذكر أنه قد أكد المحافظ على الحماية المدنية علي ضرورة مراجعة كل مدارس العاصمة والتأكد من توافر الاشتراطات الأمنية وكذلك وسائل الحماية المدنية بكل المدارس.

و القيام بتدريب عدد من العاملين في المدارس على استخدامها ولمواجهة أي طارئ يحدث كذلك إرشاد الطلاب والطالبات لكيفية التصرف والتعامل مع أي ظرف طارئ.

كما طالب أيضاً المحافظ علي ضرورة وضع خطة عاجلة بالتنسيق ما بين نواب المحافظ و بين رؤساء الأحياء و الإدارة العامة لمرور محافظة القاهرة، لترميم الحفر و المطبات في الشوارع الرئيسية والتي تتسبب في حدوث إعاقة مرورية.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *