الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء & اسعار العملات بالصرافة 25-4-2016 بعد الوديعة الإماراتية
سعر الدولار اليوم مصر السوق السوداء
سعر الدولار اليوم مصر السوق السوداء

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء & اسعار العملات بالصرافة 25-4-2016 بعد الوديعة الإماراتية

أغلب المضاربين فى سوق اسعار العملات اليوم رفضوا المتاجرة فى سعر الدولار الامريكي مقابل الجنية المصري، نظرا للخطوات والقرارات التى اتخذها بنك مصر المركزي تجاه شركات مكاتب الصرافة، بالإضافة إلى المنحة الإماراتية التى تنعش احتياطي النقدي الدولي مرة أخرى.

استمر هبوط سعر الدولار اليوم وباقي اسعار العملات العربية والاجنبية فى السوق السوداء بجمهورية مصر، حيث تسببت وديعة الإمارات وإغلاق 9 شركات منذ قرار البنك المركزي والذى أكد أنها تتلاعب بإقتصاد مصر وتضر البلاد بسبب محاولة بيع العملة الأمريكية بأعلى سعر من البنك الرسمي.

لاحظ أغلب المضاربين وتجار العملة انخفاض سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء فى مصر، وتدهور اسعار العملات العربية خاصة الريال السعودي مقابل الجنية المصري ألاثنين 25-4-2016 خاصة بعد وديعة الامارات العربية الشقيقة والتى أكدت منح مصر 4 مليارات دولار الأسابيع المقبلة.

توتر فى السوق السوداء بعد قرار البنك المركزي بإغلاق تسع شركات صرافة، حيث انخفض سعر الدولار اليوم لينحدر من 11.50 إلى 10.80 ومن المتوقع أن يستمر فى النزول ليصل إلى 10.5، واوضح أحد المتعاملين أنه يتوقع عودة اسعار الدولار لما كانت قبل الوديعة الإماراتية، بعد أسبوعين إلى ثلاث أسابيع.

ضربة قوية بشركات الصرافة بعد قرار البنك المركزي بغلق 9 شركات رسمية مرخصة لتجاوزاتها، مما أخفض سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء، وانحدرت كل العملات العربية والأجنبية أمام الجنية المصري الاثنين 25 أبريل 2016، وأوضح طارق عامر أنه سيتم ضبط كافة المخالفين ممن يتلاعبون بإقتصاد مصر.

وعلق رئيس الغرفة التجارية أن سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء وصل مع نهاية معاملات الأسبوع الماضي إلى 11.20 للشراء، و 11.60 للبيع، وبعد هذا القرار انخفض ليصل إلى 10.80 جنية اليوم السبت، وقال أنه سيستمر بمعدل الإنخفاض بعد قلة المعروض من العملة الصعبة بالبنوك، ولكن لن يتجاوز الأرقام الخيالية الغير مسبوقة خلال الأسابيع الماضية، وأشار أن هناك حملات مكثفة من الشرطة لملاحقة مكاتب الصرافة المخالفة، وغلقها على الفور بعد إثبات التلاعب فى اسعار العملات.

وقد أشار مسئول بالبنك المركزي أن هناك سياسات مدروسة داخل مؤسسات الحكومة ونسير عليها بخطى واثقة، حيث تحاول الرئاسة تشجيع المنتج المحلي وتخفيض الواردات التى نستوردها من الخارج والتى تستهلك مبالغ مالية ضخمة من الدولار الأمريكي، وأكد أن هناك الكثير من شركات الأثاث اوقفت الاستيراد وبدأت تعتمد على الورش والطرق المحلية البديلة والتى لا تكلف الدولة وتقلل من سعر التكلفة على المستهلك.

وقد نشرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الزيارة التى قضاها الأمير محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، انتهت مساء الجمعة وأكد خلالها دعم دولة الامارات العربية الشقيقة لمصر بنحو 4 مليارات دولارات أمريكية، يتم ايداع 2 مليار كوديعة داخل البنك المركزي لدعم الاحتياطي النقدي لمصر من العملة الصعبة، و 2 مليار دولار لتشجيع الاستثمارات بين البلدين على هيئة مشاريع تنموية.

ولعل تلك الأخبار أدت إلى انخفاض سعر الدولار اليوم أمام الجنية المصري ليصل نحو 10.20 للبيع، و انخفضت كافة اسعار العملات الاجنبية والعربية فى السوق السوداء الموازية، سواء الريال السعودي، الدينار الكويتي، الدرهم الاماراتي، ولعل منحة الامارات سيكون لها صدى على شركات الصرافة والمضاربين وتجار العملة، وقال عامر أن تعويم الجنية لن ينقص عن هذا الحد، وأن هذا هو سعر الدولار الحقيقي.

ومن خلال صوت الحرية ننشر لكم سعر الدولار اليوماسعار العملات اليوم العربية والاجنبية” السبت 23-4-2016 الرسمية من البنك الاهلي و من السوق السوداء.

اسعار العملات اليوم
اسعار العملات اليوم

 

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *