الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الدولار اليوم تحديث اسعار العملات فى السوق السوداء والصرافة 1-5-2016 فى مصر
اسعار العملات اليوم بالسوق السوداء
اسعار العملات اليوم بالسوق السوداء

سعر الدولار اليوم تحديث اسعار العملات فى السوق السوداء والصرافة 1-5-2016 فى مصر

عاد سعر الدولار اليوم للإرتفاع من جديد، وأكد خبير اقتصادي أن أسعار العملات ستعاود الصعود فى السوق السوداء ومكاتب الصرافة، أما بخصوص وديعة الامارات وإغلاق المكاتب ليس إلا مسكنات وستعود الأزمة من جديد فى ظل زيادة الطلب على العملة الأجنبية ونقص المعروض.

ننشر اخر تحديث سعر الدولار اليوم الأربعاء 27-4-2016 فى السوق السوداء وشركات الصرافة حيث وصل نحو 10.50 قرشا للشراء، 10.70 للبيع، اسعار صرف تحويل العملات فى البنك الأهلي الرسمي، مع تغطية لآخر أخبار الاقتصاد فى مصر مع كبار المحللين بالشرق الأوسط، والحلول المطروحة من المركزي للسيطرة على أزمة العملة الصعبة.

اهتز سعر الدولار الامريكي اليوم امام الجنية المصري فى السوق السوداء وشركات الصرافة الأربعاء 27-4-2016، وقد حقق قرار البنك المركزي بغلق 9 شركات مصرفية صداه بالسوق الموازية ولدي تجار العملات والمضاربين، تابعونا مع الأسعار محدثة على مدار الساعة.

وصل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء حسب تصريحات رئيس الغرفة التجارية إلى 10.60 قرشا لينخفض نحو 90 قرشا عن نهاية الأسبوع الماضي، وأوضح بعض المحللين الاقتصاديين أن وديعة الإمارات كان لها كلمة السر فى انخفاض الدولار الأمريكي.

طبقات وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزي بعض الحملات التفتيشية على مكاتب الصرافة، للسيطرة على سعر الدولار اليوم وباقي العملات الاجنبية والعربية فى السوق السوداء على حد سواء، وأكد مسئول مصرفي أنها قامت بإغلاق 9 شركات صرافة على مستوى الجهورية.

مازالت حالة الترقب تسيطر على سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء يسيطر على تجار العملات حالة من الخوف حول سعر الدولار اليوم من قرارات البنك المركزي والذى قرر إيقاف 9 شركات صرافة خلال الأسبوع الماضي، مما تسبب فى انخفاض تدريجي ليصل السعر فى السوق السوداء إلى 10.15 ليقل نحو جنيها كاملا فى أقل من 48 ساعة.

تسيطر حالة من الترقب على كافة شركات الصرافة والمضاربين فى السوق السوداء الموازية، على سعر الدولار اليوم، وأسعار العملات العربية والاجنبية خاصة الريال السعودي والذى بدأ يرتفع مقابل الجنية المصري بسبب ندرة العملة الصعبة الأجنبية.

وقد صرح السيد رئيس الغرفة التجارية عن انخفاض اسعار العملات اليوم خاصة سعر الدولار الأمريكي الاثنين 25-4-2016، حيث أوضح أن البنك المركزي قرر مع نهاية الأسبوع الماضي إغلاق 9 شركات صرافة بكافة الفروع والمكاتب على مستوى الجمهورية، والتى تتلاعب بأسعار العملات وتضر بإقتصاد مصر الوطني، وأشار طارق عامر محافظ المركزي أن سياسة محاربة استيراد بعض السلع الغير ضرورية هى أساس المرحلة القادمة.

وقال مسئول رفض ذكر اسمه أن الإعلام المصري يحاول السيطرة على السوق السوداء بنشر بعض الأخبار الغير مؤكدة مثل انهيار سعر الدولار اليوم فى الاسواق السوداء الموازية ومكاتب الصرافة، حيث يؤكدون أن سعر الدولار انخفض من 11.65 إلى 10.50 ويؤكدون أنه ينحدر تدريجيا، بينما كان لزيارة أمير الإمارات للرئيس عبد الفتاح السيسي صدى كبير، حيث أكدت بوابة الأنباء الإماراتية أن هناك منحة إماراتية بمبلغ 4 مليار دولار ستتم خلال الأسابيع القادمة.

بينما أشار أن احتياطي النقدي الدولي من الدولار انخفض منذ ثورة 25 يناير، بعد أن كان 36 مليار وصل نحو 16 مليار دولار لتكفي احتياجات مصر من السلع الاستهلاكية قرابة 3 شهور فقط، وقال الخبير الاقتصادي أن الإمارات اشترطت إيداع 2 مليار دولار اليوم فى البنك المركزي كوديعة بدون فوائد، و2 مليار دولار لتنشيط الاستثمارات بين البلدين.

حيث ارتفعت اسعار العملات اليوم أمام الجنية المصري خاصة الدولار والريال السعودي، والدينار الكويتي، والدرهم الاماراتي، واليورو وكافة العملات الصعبة العربية والأجنبية، لتفشل الحكومة فى القضاء على تجارة العملات والسيطرة على سعر الدولار الامريكي فى السوق السوداء والتى يتجه إليها المستوردين لتغطية متطلباتهم فى الاستيراد لبعض المنتجات.

وصل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء ومكاتب الصرافة الاثنين 25-4-2016: 10.50 للشراء، 10.65 للبيع، ويتوقع خبراء مصرفيون أن ينخفض ليصل إلى 10 جنيهات وسيعاود الارتفاع مرة أخرى بعد تزايد احتياجات المستوريدن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، وايضا سيرتفع الريال السعودي مع اقتراب موسم عمرة شهر شعبان ورمضان.

بينما اسعار العملات اليوم من البنك الأهلي جاءت كالتالي:

اسعار العملات اليوم
اسعار العملات اليوم

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *