الرئيسية / اخبار مصرية / حادث حريق ميناء بورسعيد ناتج عن تصادم سفينة بونش بثمن 50 مليون جنيه

حادث حريق ميناء بورسعيد ناتج عن تصادم سفينة بونش بثمن 50 مليون جنيه

وقع هريق ضخم فى رصيف 7 بميناء بورسعيد الشرقي صباح اليوم الثلاثاء 3 مايو 2016، نتيجة تصادم سفينة فى ونش حاويات ضخم، وذلك أثناء مغادرتها الميناء، حيث سقط ونش لرفع الحاويات الكبيرة على تانك وقود مما أدى إلى إنفجار كبير فى التانك ونشوب الحريق الهائل فى ميناء بورسعيد التابع لقناة السويس.

وعلى الفور انتقلت عربيات الإسعاف والإنقاذ إلى مكان الحادث للسيطرة على الحريق الهائل الذى وقع بميناء بورسعيد وتم نقل أربعة رجال نتيجة لإصابات نتجت من حالات الإختناق بالحريق ولم يسفر الحادث عن أى خسائر بشرية، ولكن هناك خسائر مادية كبيرة تقدر بملايين نتيجة هذا الحريق يصل ثمن ونش الحاويات إلى 50 مليون جنيه بالإضافة إلى أكثر من 20 حاويات تم إشتعال النيران بها ومنها ما يحتوى على 70 طن زيت طعام قادمة من تركيا.

من جانبه سيتم تشكيل فريق لمعرفة الأسباب الحقيقة التى دفعت هذا التصادم مما نتج عنه حريق ضخم كاد أن يفتك بقناة السويس للحاويات، والأسباب التى منعت شركة قناة السويس للتدخل من أجل إخماد النيران وتأخرها مما استمر الحريق إلى مدة أربعة ساعات متواصلة فى شرقى ميناء بورسعيد.

كما أمرت النيابة بالتحفظ على غطاس السفينة الذى تسبب فى هذا التصادم وفتح التحقيق معه لمعرفة ملابسات الحادث، ووضع أقصى العقوبة على المتسبب فى تلك الخسائر الجثيمة التى فتكت بونش عملاق بمبلغ 50 ملبون جنيه.

 

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *