الرئيسية / اخبار مصرية / برنامج تكافل وكرامة 2016 بمحافظة المنيا مركز سمالوط فى أول مايو بالشروط وأوراق التقديم

برنامج تكافل وكرامة 2016 بمحافظة المنيا مركز سمالوط فى أول مايو بالشروط وأوراق التقديم

نزف بشائر الخير لمن ينتظرون صرف معاشات برنامج تكافل وكرامة حيث تم صرف الفيزا لعدد من المتقدمين بالأقصر ليتم صرف المعاش شهرياً لمتضررى وقف السياحة فى مصر والأسر المحتاجة التى ليس لها دخل شهرى.

يهدف برنامج تكافل وكرامة من وزارة التضامن الإجتماعى إلى مساعدات مالية إلى الأسر الفقيرة التى ليس لها دخل شهرى أو غير مقيدة بالعاملين فى الدولة ولا يوجد لها حيازة أراضى أو ممتلكات، وتكون المساعدات الشهرية بقيمة 325 جنيها، ويضاف إلى ذلك الأبناء فى السنوات الدراسية.

ولقد نفذت محافظة أسيوط فى نوفمبر الماضى برنامج تكافل وكرامة على عدد من المراكز بها واستقبال الطلبات للأسر فى 5 جهات حكومية وتقديم طلبه فى صرف معاش كرامة وتكافل بالمستندات المطلوبة، ويتم الإختيار بناء على المعايير التى وضعت فى إختيار من يقع عليهم صرف تكافل وكرامة.

وتمكن عضو مجلس النواب سمير رشاد عن دائرة سمالوط من تطبيق المشروع فى بلده سمالوط، وقام بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى بتنفيذ المشروع وبدء إستقبال المشروع فى بداية مايو الجارى، ولقد استقبلت الجهات المختصة أعداد كبيرة من جميع قرى مركز سمالوط طلبات الحصول على معاش تكافل وكرامة.

كما يضيف البرنامج مبالغ أخرى للطلاب داخل الأسرة 100 جنيه لطالب ثانوى، و80 جنيه طالب إعدادى ، و60 جنيه طال إبتدائى، والأوراق المطلوبة للتقديم تشمل صور شهادة ميلاد الأطفال، بالإضافة إلى عدم حصول الأب أو الأم على عمل ومايثبت ذلك ووصل الكهرباء والمياه.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *