الرئيسية / اخبار مصرية / موعد صلاة عيد الاضحى بالسعودية توقيت مدينة الرياض مكة المدينة المنورة جدة الدمام 1437 – 2016
موعد صلاة عيد الاضحى 2016 - 1437
موعد صلاة عيد الاضحى 2016 - 1437

موعد صلاة عيد الاضحى بالسعودية توقيت مدينة الرياض مكة المدينة المنورة جدة الدمام 1437 – 2016

سننشر بالتفاصيل والدقائق موعد صلاة عيد الاضحى المبارك في السعودية 2016-1437، توقيت صلاه العيد فى الرياض، مكة، الدمام، المدينة، القطيف، الطائف، أبها، جدة، ينبع، محافظة الخبر، عرعر، حفر الباطن، بريدة، الخرج، الجبيل، الباحة، حائل، ظهران، تبوك.

سيؤدي المصلين بكافة أنحاء السعودية المدينة المنورة، الرياض، جدة، مكة، الدمام، أبها، القطيف، موعد صلاة عيد الاضحى بالمصلي والمساجد التى حددتها الحكومة، حيث بدأت منذ ساعات بتجهيز الساحات، وتنظيف الطرقات والأرصفة استعداد لاستقبال جموع المصلين.

أعلنت المملكة العربية السعودية عن موعد صلاة عيد الاضحى المبارك 1437 – 2016 فى مكة الرياض المدينة المنورة جدة  الدمام أبها، حسب موقع كل مدينة، جغرافيا تعتبر المملكة العربية السعودية قارة مترامية الأطراف، لذلك فإن كل مدينة تكون عاصمة لمنطقة في السعودية وتمثل منطقة جغرافية من مناطق المملكة ويكون لها ميعاد لصلاة عيد الفطر المبارك يختلف عن باقي المدن والمناطق.

وأعدت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية السعودية قائمة بالمناطق التي سوف يصلى فيها العيد في جميع أنحاء المملكة.

وبالنسبة للمنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية فإن مدينة الرياض، العاصمة السعودية، هى التي تمثلها هذه المنطقة ويكون صلاة العيد في الرياض والقرى والمدن المحيطة بها في المنطقة الوسطى من السعودية في تمام الساعة الخامسة و55 صباحا 5:55.

سيتم تحديث باقي المدن فتابعونا الأوقات المنشورة بالأسفل غير محدثة.

وبالنسبة للمنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية وتمثلها مدينة جدة والقرى والمدن المحيط بهم فيكون موعد صلاة العيد إن شاء الله تعالى في تمام الساعة السادسة و33 دقيقة صباحا.

أما بالنسبة لمكة المكرمة التي تهفو إليها قلوب المسلمين في كل مناسبة فيكون توقيت صلاة العيد 1437 فيها في تمام الساعة السادسة و31 دقيقة صباحا، وفي المدينة المنورة تكون صلاة العيد في تمام الساعة السادسة و34 دقيقة صباحا.

أما في أقصى شرق المملكة العربية السعودية، وفي مدينة الدمام عاصمة المنطقة الشرقية في المملكة فيكون موعد صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة و53 دقيقة صباحا، وفي مدينة الطائف السعودية تكون صلاة العيد في تمام الساعة السادسة و28 دقيقة صباحا.

أما في مدينة أبها جنوب المملكة العربية السعودية والقرى والمدن التابعة لها في المنطقة الجنوبية من المملكة فتكون توقيت صلاة عيد الفطر 1437 – 2016 في تمام الساعة السادسة و18 دقيقة صباحا، وفي مدينة تبوك والمدن والقرى التابعة لها فتكون موعد صلاة عيد الفطر في تمام الساعة السادسة و49 دقيقة صباحا.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *