الرئيسية / اخبار مصرية / إضراب عمال مصر إيران للغزل والنسيج يهدد استثمارات السويس .. كيف ستواجه الحكومة الأزمة
مصر إيران للغزل والنسيج
مصر إيران للغزل والنسيج

إضراب عمال مصر إيران للغزل والنسيج يهدد استثمارات السويس .. كيف ستواجه الحكومة الأزمة

مشكلة عمال شركات مصر إيران للغزل والنسيج والزيوت المتكاملة والمصرية الهندية لإنتاج البوليستر قائمة، حيث لم يحصل العمال على أجورهم، بالإضافة إلى النزاع المستمر بين العمال وبين إدارات الشركات، حول نسبة الأرباح التي يحق للعمال صرفها سنويا، وقام العمال بأكثر من إضراب عن العمل للمطالبة بحل مشاكلهم مع المستثمرين.

وتعتبر مشكلات العمال في هذه الشركات، هى الأبرز بين مشكلات باقي مصانع المنطقة الحرة بالسويس، بالنظر إلى أن هذه المصانع توقفت فعلا عن العمل، وتتراكم شهريا حقوق العمال من رواتب وبدلات بالرغم من توقف عملية الإنتاج بشكل كامل، مع تهديد المستثمرين بالإنسحاب برؤوس أموالهم من مصر، وهو ما سوف يؤدي إلى تسريح كافة العمالة بهذه الشركات، وينعكس على المناخ العام للإستثمار في مصر.

ووفقا لمصادر حكومية فإن وفد من هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، سوف يبحث مع محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمي وأعضاء مجلس النواب عن السويس، عن حلول نهائية لمشكلات العمال مع إدارات الشركات المتوقفة عن العمل، بالإضافة إلى سبل صرف الرواتب المتأخرة، والتوصل لحل وسط حول نسبة الأرباح المستحقة للعمال، بما يرضي جميع الأطراف ووفقا لنصوص قانون العمل وقانون المناطق الحرة.

وتعمل في المنطقة الحرة بالسويس نحو 203 مصنعا في 3 مناطق، تشمل بورتوفيق عتاقة، والمنطقة الصناعية بالأدبية، على مساحة تبلغ أكثر من مليون و216 الف متر مربع، ويعمل بهذه المصانع أكثر من 7 ألاف عامل وعاملة.

وتبلغ الإستثمارات الإجمالية للشركات والمصانع العاملة في المنطقة الحرة بالسويس، نحو 36 مليار و470 مليون جنيه مصري، وتسعى الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع محافظة السويس، لحل المشاكل التي يواجهها المستثمرين في المنطقة، مع ضمان حقوق العمال لتجنب إغلاق المصانع المتضررة بسبب استمرار الإضرابات العمالية.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *