الرئيسية / اخبار مصرية / إلغاء قرار وزير الزراعة عن منع استيراد قمح الإرجوت
منع استيراد قمح الإرجوت
منع استيراد قمح الإرجوت

إلغاء قرار وزير الزراعة عن منع استيراد قمح الإرجوت

منع استيراد قمح الإرجوت هذا حيث شدد مجلس الوزراء في أثناء أجتماعه اليوم الأربعاء 21-9-2016 برئاسة رئيس مجلس الوزراء  المهندس شريف إسماعيل، على اهتمام الحكومة المصري باستمرار تدفق السلع الإستراتيجية من الخارج.

و ذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي و كذلك العمل على ضمان أرصدة آمنة من تلك السلع وهذا في ضوء من الإجراءات الدقيقة جداً، والتي تضمن الحفاظ على الصحة العامة للإنسان والنبات بالدرجة الأولى.

منع استيراد قمح الإرجوت

ولقد أكد المجلس في ذلك الصدد الحرص التام على سلامة و صحة المواطن المصري،  و علي أنه لم يُسمح بدخول أي رسائل أقماح خام تتعدى فيها نسبة الآرجوت ما هو منصوص عليه في المواصفات المصرية المعتمدة والتي يعمل بها منذ عام 2010.

و التي تتفق مع المعايير العالمية التي حددتها جهات عالمية متخصصة، مثال دستور الغذاء العالمي، وكذلك منظمة الفاو وأن كل ما أثير حول الآرجوت و استيراد أقماح ضارة جداً بالصحة العامة، و أيضاً أقماح مسرطنة ليس له أي أساس من الصحة.

هذا ولقد قرر مجلس الوزراء العمل بالمواصفات المصرية المعمول بها في عام 2010، وهذا على جميع الشحنات المتعاقد عليها والجديدة، ولقد قرر أيضًا أن تقوم هيئة السلع التموينية، بالتعاقد مع شركة عالمية متخصصة للقيام بفحص و استلام شحنات القمح المستوردة وفقاً للمواصفة المصرية، والمعايير العالمية التي يعمل بها في مائة وسبعة وثمانون دولة.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *