الرئيسية / اخبار مصرية / البنك المركزي المصري يعلن زيادة ودائع البنوك بقيمة 382 مليار جنيه
زيادة ودائع البنوك
زيادة ودائع البنوك

البنك المركزي المصري يعلن زيادة ودائع البنوك بقيمة 382 مليار جنيه

قام البنك المركزي المصري بالإعلان اليوم عن أن إجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي بخلاف البنك المركزي، ارتفعت بنحو قيمة مبلغ ثلاثمائة واثنان وثمانون مليار جنيه مصري.

وذلك في خلال عام لتصل في نهاية شهر يونيو الماضي إلي مبلغ  2.123 تريليون جنيه مصري، مقارنة بمبلغ 1.741 تريليون جنيه مصري في خلال شهر يونيو عام 2015.

زيادة ودائع البنوك

ولقد أشار البنك المركزي المصري في بيان له اليوم الأربعاء الموافق الحادي والعشرون من شهر سبتمبر إلى ارتفاع الودائع بنحو قيمة أربعة وأربعون مليار جنيه مصري، وذلك مقارنة بشهر مايو 2016 السابق له، والذي سجل مبلغ  2.079 تريليون جنيه مصري.

وأضاف المركزي أيضاً أن إجمالي الودائع الحكومية قد بلغ قيمة ثلاثمائة واثنان وستون مليار جنيه مصري، منها مبلغ 264.8 مليار جنيه مصري ودائع بالعملة المحلية الجنيه المصري، ونحو مبلغ 97.1 مليار جنيه مصري ودائع بالعملات الأجنبية المختلفة.

ولقد أضاف المركزي أن إجمالي الودائع الغير حكومية ارتفع في خلال شهر يونيو الماضي، ليصل إلى نحو مبلغ 1.761 تريليون جنيه مصري في مقابل مبلغ 1.728 تريليون جنيه مصري في شهر مايو الماضي.

ولقد أوضح أيضاً أن إجمالي الودائع الغير حكومية بالعملة المحلية الجنيه المصري بلغ قيمة 1.43 تريليون جنيه مصري حيث استحوذ قطاع الأعمال العام على نحو مبلغ 43.7 مليار جنيه مصري منه.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *