الرئيسية / اخبار مصرية / بالشموع.. صور جنازة شهداء احداث “انفجار الكاتدرائية”.. وتعرف بالصور على منفذ تفجير البطرسية بالعباسية فى مصر
حادث انفجار الكاتدرائية اليوم
حادث انفجار الكاتدرائية اليوم

بالشموع.. صور جنازة شهداء احداث “انفجار الكاتدرائية”.. وتعرف بالصور على منفذ تفجير البطرسية بالعباسية فى مصر

أعلنت مصر الحداد على أبنائها من الشهداء، والذين راحوا ضحية تفجير كنيسة الكاتدرائية بالعباسية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، والذى أسفر عن مقتل 25 شخصاً وإصابة 49 آخرون خلال أداء الصلوات بداخل الكنيسة الكاتدرائية.

وشهدت البلاد رفع حالات الطوارئ، وانتقل فريق من الخبراء إلى مكان وقوع انفجار الكنيسة الكاتدرائية، إلى جانب قوات الامن، ورجال الإسعاف لنقل المصابين وإجراء عمليات دقيقة لإنقاذ حياتهم، وتم نقل المتوفين إلى مشرحة مستشفى الدمراداش ودار الشفاء.

حادث تفجير الكاتدرائية:

انفجار الكاتدرائية، ذكر شهود العيان أن إمرأة وراء التفجير الذى وقع فى كنيسة الكاتدرائية بالعباسية اليوم، حيث كانت تحمل كيس به متفجرات تزن 12 كيلو من مادة تى ان تى شديدة الإنفجار، وأضافوا أن تلك المرأة ظهرت فى داخل الكنيسة، وسيتم مراجعة كاميرات المراقبة ليتم التعرف عليها وكشف هويتها.

كما أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التحريات، لتحديد هوية الجناة فى انفجار الكاتدرائية الخشيم على الكنيسة البطرسية اليوم، والأزهر يدين متفجري الكنيسة ووقوع عليهم أقصى عقوبة، وذلك لردع من يسول له نفسه المساس بأى روح من المصريين أو أى جزء من أرضها.

كما قدم اللاعب محمد صلاح العزاء للأخوة الأقباط، ونعي الجميع بخالص التعازى، وحفظ اهل مصر، كما تضامن الجميع ضد هذا الإرهاب الذى وقع على كنيسة البطرسية خلال أداء المصلين الشعائر الأحد الموافق 11 ديسمبر 2016.

وشهد محيط الكنيسة غضب الاهالى من وسائل الإعلام حيث تم ضرب لميس الحديدى، وتم طردها من التصوير ومنعها من تغطية الأحداث، إلى جانب ريهام سعيد قام معها بنفس التعامل، حيث توترت الأوضاع والأهالى فى حاةل من الصدمة، ولن يقبولون بوسائل إعلام لنشر حزنهم الاليم على ذويهم.

أحداث الكاتدرائية تخيم على العالم حزناً:

لم يقتصر الحزن على فقدان الأقباط اليوم على مصر والدول العربية، بل امتد إلى محرك البحث جوجل والذى وضع شارة سوداء يعلن فيها الحداد على أقباط الكاتدرائية بمصر، كما أيد الإتحاد الأوروبي لدعم مصر فى مواجهة الإرهاب الغادر،

صور المتوفين فى حادثة الكنيسة البطرسية:

بث مباشر أحداث الكاتدرائية اليوم:

 

جنازة شهداء تفجير الكنيسة البطرسية:

 

منفذ التفجير وسيناريوهات الحادث:

تمكنت أجهزة الأمن بالتعاون مع الطب الشرعي بالكشف عن هوية منفذ التفجير الإنتحارى داخل كنيسة البطرسية بالعباسية، والذى أسفر عن مقتل 25 شخص، وأعلن الرئيس السيسي اسم المنفذ لانفجار الكاتدرائية، وهو شخص يبلغ من العمر 22 عاماً، من مواليد محافظة الفيوم، تم القبض عليه من قبل فى أحد المظاهرات حاملا السلاح، وكان يحمل حزام ناسف داخل الكاتدرائية.

وهناك عدة سيناريوهات لم يتم الجزم فى أحدهم حول منفذ الهجوم على الكنيسة البطرسية، ومن بينها سيدة أدخلت المتفجرات ثم عقب خروجها حدث الإنفجار.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *