الرئيسية / اخبار مصرية / وزارة الكهرباء المصرية توصي المواطنين بترشيد الإستهلاك صيفا وتنشر طرق خفض قيمة الفاتورة

وزارة الكهرباء المصرية توصي المواطنين بترشيد الإستهلاك صيفا وتنشر طرق خفض قيمة الفاتورة

بعد اشتداد أزمة انقطاع التيار الكهربائى مع بداية فصل الصيف، وذلك بسبب زيادة الأحمال لشدة الحرارة، ولجوء المواطنين لتشغيل التكييفات والمراوح، وبالتالى رفع معدل الاستهلاك اليومي، لذا توصي وزارة الكهرباء المواطنين المصريين بضرورة اتباع الارشادات التالية.

بالنسبة للإضاءة، لا بد من استخدام الضوء الطبيعى نهارا، إطفاء الإنارة في الأماكن غير المشغولة، عدم ترك غرف المنزل مضاءة حال المغادرة، واستبدال اللمبات العادية بلمبات الفلورسنت أو الموفرة للطاقة وستعمل على تقليل كميات الطاقة التي تستهلكها اللمبات العادية، مما يسمح لك بتوفير الكثير من المال، وعدم ترك كل اللمبات مضاءة داخل الغرفة الواحدة أو الاستقبال.

ومن المعروف أن هناك العديد من الأجهزة الكهربائية كثيفة الاستهلاك للطاقة وعلى رأسها التكييف، غلاية المياه، الفرن الكهربائي، المكنسة، المكواة، والغسالة.

ويعد جهاز التكييف أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، وهناك عدة طرق لترشيد استخدامه تتمثل في ضبط درجة حرارة التكييف عند 25 درجة في مكان محكم مع غلق كل النوافد، واستبدال الفلتر دوريا يوفر من 1% إلى 2% من الاستهلاك، مع المواظبة على صيانة جهاز التكييف بتنظيف فلتر الهواء، وفحص نظام التكييف بواسطة المتخصصين حال عدم الإحساس بالتبريد، فضلا عن اختيار جهاز التكييف الأقل استهلاكا للكهرباء من خلال بطاقة كفاءة الطاقة عند شرائه.

ونقدم مجموعة من الإرشادات لمستخدمي الغسالة الأتوماتيك، وتتمثل في عدم استخدام الغسالة إلا عند امتلائها بالماء فهى عادة تستهلك نفس كميات الكهرباء عند تشغيلها ممتلئة أو نصف ممتلئة، واستخدام الماء الساخن للملابس المتسخة جدا فقط، ومياه باردة في عملية الشطف، وفصل الكهرباء عن الغسالة حال عدم الاستخدام.

وبالنسبة للتليفزيون والرسيفر، فلا بد من غلق التليفزيون عند الانتهاء من الاستخدام، وفصل التغذية الكهربائية عن التليفزيون من المنبع “الفيشة” وليس باستخدام الريموت، مع اختيار التليفزيون الأكثر كفاءة والأقل استهلاكا للكهرباء عند شراء جهاز جديد.

وهناك مجموعة من الإرشادات بالنسبة لأجهزة المطبخ مثل “الشفاط، والخلاط”، وتتمثل في تشغيل مروحة الطرد بالمطبخ عند الطبخ وفصلها عند الانتهاء منها، عند شراء أي من أجهزة المطبخ يفضل شراء الأجهزة الأكثر كفاءة أي الأقل استهلاكا للكهرباء مثل الميكروويف، والتوستر والتي تستهلك 75% فقط مقارنة بالأجهزة التقليدية.

كما نقدم إرشادات عامة لمستخدمي الأجهزة الكهربائية، تتمثل في فصل الكمبيوتر والشاشة وكذلك الراديو والكاسيت عند الانتهاء من الاستخدام، وعدم ترك شاحن المحمول في الفيشة عند انتهاء الاستخدام، مع استخدام لاب توب لأنه يستهلك 10% فقط مقارنة بالكمبيوتر الشخصي، ويشغل مساحة أقل ولا يصدر ضوضاء، افصل شاشة الكمبيوتر الشخصي في حال عدم الاستخدام لمدة تزيد على 20 دقيقة، اختيار الأجهزة الأكثر كفاءة أي الأقل استهلاكا للكهرباء باختيار الأجهزة الملصق عليها بطاقة كفاءة الطاقة.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *