الرئيسية / اخبار مصرية / الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة جديدة سد النهضة الأثيوبى … بالصور

الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة جديدة سد النهضة الأثيوبى … بالصور

الأقمار الصناعية توضح مفاجأة جديدة من الصور التى التقطتها لسد النهضة الإثيوبى، وكانت المفاجأة أن مساحة بحيرة السد أكبر من الذى أعلنت عنه أثيوبيا، حيث أعلنت أثيوبيا عن أن المساحة لم تتعد 1800 كم2 ، لكن المساحة التى صورتها الأقمار الصناعية وصلت إلى 2408 كيلومترات مربعة .

صرح الدكتور علاء النهرى نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة انه من خلال أستخدام القمر الصناعى الأمريكى أن مساحة بحير سد النهضة أكبر من الحجم الذى اعلنته إثيوبيا .

وأشار رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة أنه من خلال استخدام القمر الصناعى “Land sat8” ان مساحة التخزين بالبحيرة بناءاً على مساحة البحيرة ستصل إلى 96.320 مليار متر مكعب، ولكن إثيوبيا أعلنت بإنها لم تتعد 76 مليار متر مكعب .

وأكد الدكتور النهرى من خلال آخر الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية كشفت عن حقيقة هامة ان جحم الإنشاؤات بسد النهضة الإثيوبى وصل إلى 65% ، وهذا يدل على أن إثيوبيا تسير بسرعة فائقة فى عملية إنشاء سد النهضة الإثيوبى ، كما أضاف النهرى أن صورالقمر الصناعى الملتقطة فى 29 يناير اختفت فيها معالم السد لعدم المعالجة الراديومترية التى تؤدى لعدم تباين الدرجات اللونية وعدم وضوحها تماماً .

440

سد النهضة

443

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *