الرئيسية / اخبار مصرية / ملف كامل عن حادثة “إختطاف طائرة مصرية” بقبرص وقصة حياة الخاطف بالصور والفيديو

ملف كامل عن حادثة “إختطاف طائرة مصرية” بقبرص وقصة حياة الخاطف بالصور والفيديو

تمكنت قوات الأمن بقبرص بالقبض على خاطف طائرة مصر للطيران والذى اجبرها للهبوط فى قبرص، بعد أن أفرج عن جميع ركاب الطائرة المخطوفة مع الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء والتى كانت متجهة إلى مطار القاهرة خلال رحلة عودة من الإسكندرية.

وكشفت مصادر بقبرص أن الحزام الناسف الذى أوهم به الخاطف جميع الركاب وقائد الطائرة ليس حقيقياً، وهو مجرد حزام طبي قام بعمله من أدواته التى توجد بحقيبته، وعندما اتصل طاقم الطائرة للاستأذن بالدخول إلى قبرص تحت تهديد الخاطف، دخلت الطائرة غلى مطار لارنكا فى قبرص.

وتقدم مجلس الوزراء إلى الدكتور إبراهيم سماحة لذكر اسمه فى الحادث، وقال الدكتور ابراهيم وهو طبيب بيطرى مقيم بالاسكندرية أنها كان يستقل طائرة مصر للطيران من أجل الذهاب للولايات المتحدة ولكن جواز السفر سحب منه خلال دقائق من اقلاع الطائرة، وحينها ارتفعت الطائرة واكتشفوا انهم مخطوفين.

ونأتى للشخص الذى خطف الطائرة وهو سيف الدين مصطفى إمام، مسجل خطر وله جنايات كثيرة منها سرقة ومخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد، وقام بعمل شركة وهمية لاستيراد المواد الغذائية وعمره 57 عاما.

وتعود قصة الإختطاف أن طليقة الخاطف من قبرص وكان يود أن يرسل لها رسالة أعطاها للمضيفة، وقالت بعض الصحف أنه طبيب بيطرى ولكنها سرعان ماغيرت الكلام ونسبتها لشخص آخر ولم أحد يقطع بجنسية الخاطف حتى الآن.

أعلنت وزارة الطيران صباح اليوم الثلاثاء عن إختطاف طائرة مصرية من طراز إبرباص 320، وكانت رحلة الطائرة من برج العرب بالاسكندرية وفى طريقها إلى مطار القاهرة، ولكن مختطف الطائرة أجبرها للهبوط فى مطار لارنكا بقبرص.

وقال قائد الطائرة أن أحد الركاب يحمل حزام ناسف هدده بالهبوط اضطراريا فى مطار قبرص، وأكدت مصادر أن مختطف الطائرة المصرية ليبي الجنسية.

والطائرة المختطفة تحمل 82 شخصا من بينهم 30 بجنسية مصرية و25 شخص آخر أجانب كانوا فى طريقهم إلى القاهرة خلال رحلة العودة من الإسكندرية.

ووصلت النتائج النهائية مع حادث الطائرة المختطفة، حيث أفرج المختطف عن جميع ركاب الطائرة وكشفت مصادر بأنه يترك الأطفال والنساء ماعدا طاقم الطائرة و3 افراد من جنسية مختلفة.

صورة خاطف الطائرة

صورة خاطف الطائرة

رسالة خاطف طائرة مصر للطيران

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *