الرئيسية / اخبار مصرية / “قبرص” الجمال ماهى قبرص التى هبطت بها الطائرة المصرية المخطوفة

“قبرص” الجمال ماهى قبرص التى هبطت بها الطائرة المصرية المخطوفة

أثار حادث إختطاف طائرة مصرية أمس حديث الصحف العربية والعالمية، حيث كانت الطائرة محلية تنتقل من الإسكندرية للقاهرة، أصبح الركاب خارج مصر وأجبر خاطف الطائرة القائد عمر الجمال على الهبوط فى مطار لارنكا بقبرص.

والجميع يتسأل ليعرف ماهى قبرص وتتبع أى دولة، ننشر لكم تفاصيل ومعلومات يجب أن تعرفها عن قبرص التى هبطت بها طائرة مصر للطيران اضطراريا بعد اختطافها أمس الثلاثاء وأصبح حديث الساعة.

قبرص هى دولة بذاتها لاتتبع دولة كما يظن البعض، وهى عبارة عن جزيرة فى شرق البحر المتوسط، تم استقلالها عن بريطانيا عام 1960، تم تقسيمها إلى جزئين بعد الدخول التركى لها عام 1974، وهى عبارة عن جزئين الجزء الجنوبي وبالوسط يعيش كاليونان، والجزء الشمالى أتراك.

قبرص

ونستفيض لكم بـ 5 أشياء تميز قبرص:

1- قبرص هى ثالث أكبر جزيرة من جزر البحر الأبيض المتوسط، وتبلغ مساحتها 9 آلاف كم.

2- يتميز مناخ جزيرة قبرص بأنها ممطر شتاء وحار صيفاً.

3- يتحدث سكان قبرص اللغة اليونانية فى الجنوب ويدينون بالمسيحية الأرثوذكسية وفى الشمال اللغة التركية فهم مسلمين.

4- تنقسم قبرص غلى ست مناطق بها وأكبر مدنها نيقوسيا ويوجد بها صناعة وزراعة واقتصاد ولكن الجزء اليونانى اغنى من التركى بها.

5_ مطار لارنكا الدولي الذى هبطت فيه الطائرة المخطوفة هو أكبر مطار بالإضافة إلى مطار بافوس كما توجد موانئ في كل من لارنكا، فاماغوستا، ليماسول، كيرينيا،وفاسيليكوس. لا توجد سكك حديدية في البلاد.

جزيرة قبرص

وكان قائد الطائرة عمر الجمال هبط بقبرص بعد ثلاث اختيارات وضعه فيها الخاطف، ولكن وقود الطائرة لايسمح سوى قبرص، ولكنه لايهبط بتركيا حتى لو اصر الخاطف على ذلك، ولقد عاد جميع الركاب إلى مطار القاهرة الدولى مساء أمس وجارى التحقيقات مع الخاطف داخل المقرات القبرصية.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *