الرئيسية / اخبار مصرية / وزارة الداخلية: آخر موعد للتقديم بالحج اليوم والقرعة العلنية خلال أيام

وزارة الداخلية: آخر موعد للتقديم بالحج اليوم والقرعة العلنية خلال أيام

أعلنت وزارة الداخلية أن اليوم الخميس هى الفرصة الأخيرة لمن يريد أن يقدم بياناته لأداء مناسك الحج لهذا العام من خلال موقع وزارة الداخلية أو بمراكز الشرطة بالمحافظات، كما ان الوزارة ستعلن أسماء الفائزين فى خلال أيام قليلة من خلال قرعة الحج العلنية.

قرعة الحج السياحى:

وهناك عدة شركات تنظم الحج السياحى، والتى يختارها المواطن من أجل التقديم من خلالها للسفر لرحلة الحج، وستنظم وزارة الداخلية فتح باب لتقديم الشركات للاشتراك فى عملية الحج لعام 2016/1437 بدءا من 4 أبريل الجارى من خلال الموقع الإلكترونى للحج، ويستمر لمدة عشر أيام حتى 14 أبريل.

وتعلن نتيجة الشركات المقرر مشاركتها فى الحج لهذا العام بعد إنتهاء التسجيل حيث خصصت الداخلية يوم 19 أبريل لإعلان الشركات التى تنظم الحج السياحى لهذا العام.

حج الجمعيات الأهلية:يتضمن حج الجمعيات الأهلية ثلاث مستويات لحجز فنادق الحج، وسيتم إعلان أسماء الفائزين خلال أيام حسب تصريح وزيرة التضامن الإجتماعى غادة والى، لإختيار 10 آلاف حاج بداية من أوائل أبريل بإختيار القرعة الإلكترونية لضمان الشفافية.

وقد بدأ التقديم فى حج الجمعيات من منتصف مارس وانتهت 24 مارس الماضى وتم فتح باب التقديم ليشمل تسجيل جميع الراغبين فى أداء مناسك الحج هذا العام من خلال الإدارات التابعة لكل محافظة، ويتم إدخال جميع البيانات للمتقدمين من السن ونوع الحج وغير ذلك وتطابق عليهم شروط الحج مرور 5 سنوات من أداء آخر حج لهم.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *