الرئيسية / التعليم / بالصور..المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 موقع وزارة التربية والتعليم الاجزاء الملغية من المقررات الدراسية
الاجزاء المحذوفة من المناهج 2016 الترم الثاني
الاجزاء المحذوفة من المناهج 2016 الترم الثاني

بالصور..المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 موقع وزارة التربية والتعليم الاجزاء الملغية من المقررات الدراسية

أعلن موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي أنه المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016، وأن كافة الاجزاء الملغية من المقررات الدراسية تشمل كل دروس شهر فبراير الماضي فقط، ويشمل صفوف النقل وليس الشهادات سواء الابتدائي او الاعدادي او الثانوي.

تحديث:لا جديد يذكر ولا قديم يعاد، لم يعلن موقع وزارة التربية والتعليم المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 وذلك مع دقات الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة السبت الموافق 2 ابريل الجاري، والصفحة الرسمية على الفيسبوك لم تضع أى معلومات جديدة فتابعونا.

نشرت بعض المواقع الالكترونية روابط المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 بداية من الصف الاول الابتدائي حتى الثاني الثانوي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، إلا أن هذه الدروس الملغية والاجزاء المحذوفة من المقررات بتاريخ قديم لسنوات ماضية وليس للعام الحالي.

أهم الأخبار التى تشغل بال أبنائنا طلاب النقل، تحديد صفحات المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 من موقع وزارة التربية والتعليم، حيث أوضح أحد المسئولين بالديوان أن مستشاري المواد انتهوا بالفعل من حصر بعض الصفحات من المقررات والتى ستعلن خلال ساعات.

أعلن المتحدث بإسم موقع وزارة التربية والتعليم أن غدا السبت الموافق 2 أبريل 2016، سيتم نشر المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016، الاجزاء المحذوفة الملغية من المقررات الدراسية خلال الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل والشهادات، المرحلة الابتدائية، الاعدادية، الثانوية.

حيث انتهى الاجتماع بين السيد الوزير اليوم مع مستشاري المواد وأستاذة الجامعات، وذلك من أجل حذف بعض الدروس من المنهج، حيث أوضح سيادته أن هذه الخطوة تهدف لتخفيف العبئ والضغط على كاهل أولياء الأمور، وقال ستكون الاجزاء المحذوفة من المناهج ليست أساسية، ويتم تكرارها عدة مرات خلال المقرر بسنة دراسية أخرى، أما فيما يخص حذف اسم نائب رئيس الجمهورية السابق البرادعي، أكد أن هناك بعض المراحل فى تاريخ مصر سيتم حذفها فقط.

وأشار أحد مسئولي وزارة التربية والتعليم أن المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016، سيشمل صفوف النقل بصفة أساسية بدءا من الصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي، والأول الاعدادي والثاني الإعدادي، والثانوي، بينما فيما يخص الاجزاء المحذوفة الملغية من مقررات الصف السادس الابتدائي والثالث الاعدادي والثالث الثانوي، قال أنهي أغلب المعلمين شرح هذه الدروس بالفصول والمدارس سواء الحكومية او الخاصة.

وأشار أن الدروس التى سيتم حذفها سنشر بالتفصيل برقم الصفحات يوم السبت الثاني من شهر أبريل الجاري، وقال بخصوص امتحانات الترم الثاني، ستكون متوسطة إلى سهلة وتشمل كافة أجزاء المنهج، وهناك بعض النقاط والأسئلة التى تخص الطالب المتفوق فقط، والتى تقيس قدرة الطالب على الفهم والاستيعاب.

تابعونا خلال الساعات القادمة عبر جريدة صوت الحرية مع إضافة المحذوف من المناهج الدراسية الترم الثاني 2016.

ننشر لكم الأجزاء المحذوفة بقرار وزارة التربية والتعليم فى هذا الجدول واطلع على المقررات التى تم حذفها من منهجك وبالتوفيق لجميع الأبناء..

الموضوعات المحذوفة تفصيليا

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

2 تعليقات

  1. بالله عليكم منهج الصف الثالث الاعدادي طويل جدا والوقت غير كافي ارحموا هؤلاء الطلاب خصوصا منهج العلوم والدراسات الاجتماعية بالله عليكم ساعدوهم علشان السنة دي تعدي بجدتعبنا

    • عبير الجمال

      نحن بانتظار قرار الوزارة الاخيرة وبالتوفيق للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *